آبل تحاول جذب بعض موظفي سامسونج للإستفادة من خبراتهم

بواسطة أحمد علاء 2/24/2015 12:55:00 AM


سامسونج وآبل هما أكبر مصنعين للهواتف الذكية في العالم وأستطاعت آبل في الربع الأخير من العام الماضي اللحاق بسامسونج وذلك بفضل تحقيقها أرباح جيدة خلال هذا الربع .

وكان يوجد بين كلا الشركتين صراعات طويلة في المحاكم الفترات السابقة ولكن الأمور هدأت بينهم إلى حد ما في الفترة الأخيرة ويذكر إنه على الرغم من وجود صراعات ومنافسة بين كلا الشركتين إﻻ أن سامسونج تورد بعض المكونات لآبل وهي المصنعة لبعض مكونات أجهزة آبل .

وكالة كوريا تايمز نشرت اليوم تقرير جديد أكدت فيه أن آبل تسعى لجذب بعض موظفي سامسونج للإستفادة من خبراتهم في تكنولوجيات الجيل القام خصوصاً الموظفين الذين لديهم خبرات في تكنولوجيا الإشارة وإدارة المعالجة البصرية .

تقول وكالة كوريا تايمز أن بعض موظفي سامسونج أنتقلوا لآبل بالفعل حيث تقدم الأخيرة مرتبات عالية وبعض الفوائد الآخرى وأضافة الوكالة أن سبب إستهداف آبل لموظفي سامسونج لإنهم لديهم خبرات عالية وطموحات كبيرة .

ذكرت أيضاً وكالة كوريا تايمز أن آبل تسعى في الوقت الحالي لتوظيف بعض الموظفين السابقين في سامسونج والذين لديهم خبرات في تكنولوجيا البطاريات وذلك للإستفادة منهم في تصنيع سيارة آبل الكهربائية والتي سمعنا بعض التسريبات عنها الفترة السابقة .

أضافة وكالة كوريا تايمز أن بعض المسئولين في سامسونج ذكروا أن الشركة تريد تعزيز الشراكة الإستراتيجية مع آبل وذلك عن طريق المشاريع التجارية المستقبلية وقال Lee Jae-yong أبن رئيس شركة سامسونج والمتوقع أن يكون خليفته في هذا المنصب أن سامسونج تريد بناء شراكة قوية مع المدير التنفيذي لآبل تيم كوك .

المصدر