جوجل تطلق مشروع أندرويد للأعمال لجعل الأندرويد منصة أكثر أماناً للإعمال والشركات

بواسطة أحمد علاء 2/26/2015 7:07:00 AM


جوجل أعلنت اليوم عن إطلاق مشروع جديد يُدعى أندرويد للأعمال أو Android for Work وتسعى جوجل من خلال هذا البرنامج أن تجعل الأندرويد منصة أكثر اماناً ومناسبة بشكل أكبر للأعمال والشركات .

جوجل كانت أعلنت وقدمت مشروع أندرويد للأعمال العام الماضي خلال أحداث مؤتمر Google I/O وهاهي الأن تعلن عن إطلاق المشروع بشكل رسمي وتريد جوجل أن يستخدم الموظفين والعاملين هواتفهم الشخصية في أعمالهم وإنجاز مهامهم وتكون أمورهم الشخصية في الهاتف منفصلة عن مهام العمل .

مشروع أندرويد للأعمال أو Android for Work يتمثل في 4 نقاط رئيسية كشفت عنهم جوجل سنتحدث عنهم بشئ من التفصيل في السطور القادمة:

Work profiles

جوجل ذكرت إنها قامت بجعل ميزة تشفير البيانات مفعلة بشكل تلقائي في أندرويد 5.0 وذلك لحماية البيانات وتشفير البيانات الشخصية وأيضاً مهام وبيانات العمل كذلك أصبح أندرويد Lollipop يدعم تعدد المستخدمين وذلك سيساعد في فصل مهام العمل عن البيانات الشخصية .

Android for Work app



تطبيقات الأندرويد للعمل هي موجهة للأشخاص الذين تعمل هواتفهم بنظام جيلي بين أو أيس كريم ساندويتش وتفتقد أجهزتهم مميزات أندرويد 5.0 الجديدة مثل ميزة تعدد المستخدمين .

تطبيقات الأندرويد للعمل ستوفر للعاملين أو الموظفين تصفح المواقع الخاصة بالأعمال وإدارة البريد الإلكتروني الخاص بالعمل وكذلك إدارة تقويم ومستندات وجهات إتصال العمل بشكل منفصل عن البيانات الشخصية وكذلك بشكل آمن .

Google Play for Work



متجر جوجل بلاي للعمل سيُتيح للشركات إدارة التطبيقات المتاحة لكل العاملين الذين يستخدمون مشروع أندرويد للأعمال وكذلك سيسهل على الشركات عملية توزيع التطبيقات للموظفين .

Built-in productivity tools

هذه الأدوات الإنتاجية عبارة عن مجموعة تطبيقات للأعمال لإدارة البريد الإلكتروني وجهات الإتصال وإمكانية تحرير العروض التقديمية والمستندات وجداول البيانات .

جوجل ذكرت إنها تعاونت مع العديد من الشركاء مثل أدوبي وسامسونج وبلاكبيري و Cisco والعديد من الشركات الآخرى لكي تستطيع أن تقدم مشروع أندرويد للأعمال وأكدت جوجل أن التعاون مع هؤلاء الشركاء ساعدها في إنشاء هذا المشروع وجعل تطبيقات أندرويد للأعمال آمنة .

مصدر1
مصدر2
مصدر3