مدير منتجات جوجل Sundar Pichai يتحدث عن مستقبل منتجات الشركة وأسعار أجهزة وخدمات آبل

بواسطة أحمد علاء 2/28/2015 1:27:00 AM


قامت مجلة Forbes بالأمس بعمل لقاء مع مدير منتجات جوجل Sundar Pichai وتحدث Pichai خلال هذا اللقاء عن مستقبل منتجات الشركة ومستقبل الشركة نفسها في الصين وكذلك تحدث عن أسعار خدمات ومنتجات شركة آبل .

تحدث Sundar Pichai عن مستقبل Google Wallet وأكد ضمنياً التسريبات التي ظهرت سابقاً وذكرت أن جوجل ستقدم خدمة الدفع الخاصة بها Android Pay في شهر مايو القادم حيث أكد إنه متحمس كثيراً لخارطة الطريق التي تسير عليها الشركة وتوقع أن تحقق الشركة إنجازات عظيمة وهامة في هذا المجال خلال الفترة القادمة .

كذلك تحدث Sundar Pichai عن مستقبل الأندرويد في الصين وهي الدولة التي تتواجد فيها العديد من الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد ولكن لا تعتمد على خدمات جوجل وكان كلام Pichai غامص بعض الشئ ولكنه أكد أن الشركة ترى إهتمام كبير من المطورين الصينيين بإطلاق تطبيقات على متجر Google Play ويرى أن هذا الأمر فرصة كبيرة لكي تتواجد جوجل في الصين بشكل أكبر .

أيضاً تحدث مدير منتجات جوجل عن مستقبل منصة التواصل الإجتماعي جوجل بلس وإنفصال بعض الخدمات التي كانت جزء من المصنة وجعلها خدمات مستقلة مثل خدمة Hangouts والصور وذكر Pichai أن جوجل ستركز على كل واحدة من هذه الخدمات بشكل مستقل ويرى أن هذا أفضل من أن يكونوا مدمجين كلهم في خدمة واحدة فقط وهي جوجل بلس .

عندما وجه سؤال لـ Pichai عن آبل ومنافستها لجوجل لم يبدي مدير منتجات جوجل إهتماماً كبيراً بالأمر ولكنه ذكر أن تسعير الخدمات والمنتجات في آبل مبالغ فيه بشكل كبير وأن كل شئ سواء خدمات أو اجهزة دائماً يجب أن يكون بمئات الدولارات وأضاف أن جوجل تتبع نهج مختلف حيث توفر خدماتها المهمة والمميزة والتي يستخدمها الجميع مجاناً .

مصدر1
مصدر2