كوالكوم تعلن رسمياً عن معالج Snapdragon 820 مع منصة يُمكنها التعرف على الأشياء !

بواسطة أحمد علاء 3/2/2015 9:12:00 PM


أعلنت شركة كوالكوم خلال أحداث مؤتمر MWC 2015 عن أحدث معالجاتها Snapdragon 820 والذي سيتم إستخدامه مستقبلاً في هواتف أندرويد وويندوز فون الرائدة .

كوالكوم ذكرت أن معالج Snapdragon 820 هو أول معالج من الشركة يقدم نواة معالجة مركزية قابلة للتخصيص وأطلقت الشركة على هذه النواة اسم Kryo .

وسيكون مبني المعالج على معمارية FinFET مما يعني أن كوالكوم قد تستخدم شرائح TSMC المبنية على معمارية 16 نانومتر أو شرائح سامسونج المبنية على معمارية 14 نانومتر .



كذلك سيكون مدمج مع معالج Snapdragon 820 منصة جديدة تُدعى Zeroth وهي منصة الحوسبة الإدراكية بمعنى أن المعالج يُمكنه أن يتوقع إحتياجات المستخدمين بشكل تلقائي لتقديم الإجراءات المناسبة .

وأطلقت كوالكوم عرض تقديمي خلال المؤتمر توضح فيه كيف تعمل منصة Zeroth حيث ظهر في العرض إنه عندما تقوم بفتح تطبيق الكاميرا سيقوم المعالج بالتعرف تلقائياً على الأشياء التي ستقوم بتصويرها سواء كان أشخاص أو طعام أو أي شئ وذلك لإختيار إعدادات الكاميرا المناسبة تلقائياً .

وأيضاً سيتعرف على المكان الذي ستقوم فيه بإلتقاط الصورة مكان مغلق أو في الهواء الطلق بحيث يقوم بتظبيط الإضاءة المناسبة بشكل تلقائي .

كوالكوم ذكرت أن العينات الأولية الخاصة بالمعالج ستكون متوفرة في النصف الثاني من 2015 ومتوقع أن نرى هواتف تأتي بمعالج Snapdragon 820 في بداية عام 2016 وكذلك ستظهر المزيد من التفاصيل عن المعالج خلال الفترة القادمة .

مصدر1
مصدر2