إنتل تشارك فاب لاب مصر في إستضافة أول معرض من نوعه للابتكار في مصر

بواسطة أحمد علاء 3/3/2015 6:40:00 AM


القاهرة، مصر، في 2 مارس 2015 :
في ضوء نمو مجتمعات المبتكرين والمبدعين في مصر، أعلنت شركة إنتل مصر اليوم عن شراكتها مع فاب لاب مصر لاستضافة أكبر فعالية من نوعها تستهدف مجتمع المبتكرين بعنوان معرض " كايرو ميني ميكر"، وذلك يوم السبت القادم الموافق 7 مارس 2015 في المبنى اليوناني في مقر الجامعة الأمريكية في ميدان التحرير في القاهرة.

ويشارك في تنظيم المعرض كل من فاب لاب مصر ومركز موارد المعلومات في السفارة الأمريكية كشريك رئيسي في التنظيم، وشركة إنتل باعتبارها راعيًا للمعرض. يعتبر هذا المعرض الأول من نوعه في مصر والعالم العربي؛ حيث يعرض مجموعة متنوعة من المواهب، من المهووسين بالتكنولوجيا إلى الفنانين، والمهندسين، والمهنيين، ورواد الأعمال لعرض مواهبهم والتعرف على الأفكار الجديدة.

ويهدف المعرض إلى تعليم هذا المجتمع المتحمس والذي يضم 3000 شخص والترفيه عنهم والربط بينهم وتنمية مواهبهم من خلال ورش العمل، والجلسات، والمشروعات، والعروض. وسيتم تنظيم عدد من ورش العمل خلال المعرض تشمل جلسات تركز على موضوعات، مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد، والرسم، وإعادة التدوير، وتصميم الحلي، والطيران، وغير ذلك. وستغطي المناقشات الرئيسية مختلف الموضوعات من التمويل الجماعي في العالم العربي إلى التمويل الجماعي بأسلوب الألعاب، وظهور "الأجهزة مفتوحة المصدر"، وتحديات سوق الهندسة الطبية الحيوية.

وستقدم إنتل، راعي العرض، هدايا حصرية للحضور في جناحها. كما ستطلق إنتل معالجيها المتطورين إنتل جاليليو وإنتل إديسون، وستعرض ستة مشروعات تضم الروبوتات والطيارات بدون طيار باستخدام إنتل جاليليو وإنتل إديسون.

وسيقدم بريان ديفيد جونسون، أحد مستشرفي المستقبل في إنتل، جلسة خاصة في المعرض تُبث بواسطة الإنترنت حول مشروع "إنتل الغد"؛ حيث يعرض المشروع السيناريوهات المحتملة في المستقبل من خلال روايات علمية وواقعية وحوارات مسجلة بالفيديو مع علماء، وخبراء معروفين على مستوى العالم، ومؤيدين متحمسين للتكنولوجيا، وأشخاص آخرين.  وبصفته أحد مستشرفي المستقبل في إنتل، يقدم جونسون رؤية عملية لمدة 10 إلى 15 عامًا حول مستقبل التكنولوجيا وتصورًا لشكل الحياة في المستقبل.

وبهذه المناسبة، قال بريان ديفيد جونسون "لقد تشرفت بفرصة المشاركة في أول معرض من نوعه في القاهرة للابتكار "ميني ميكر". فلقد جمعت هذه الفعالية أصحاب المواهب ممن يتمتعون بقدر كبير من الحماس للابتكار والإبداع، ومنحتهم فرصة عرض مواهبهم المذهلة؛ حيث تضع إنتل على رأس أولوياتها تشجيع الابتكار في النظم الرقمية والمساعدة على اكتشاف التقنيات الناشئة التي من شأنها تيسير حياة المستهلكين." وبالإضافة إلى ذلك، سيحضر كريم الفاتح، مدير فرع إنتل مصر، الفعالية ليلقي كلمة رئيسية تبرز مدى التزام إنتل بالابتكار وتطوير التقنيات الجديدة.

وسينظم فاب لاب مصر، والذي يرجع له الفضل في تأسيس حركة المبتكرين في مصر في عام 2011، أول معرض من نوعه للابتكار في مصر والعالم العربي هذا العام. وبهذه المناسبة، تقول دينا الزنفلي، أحد مؤسسي ومديري فاب لاب مصر "يعتبر هذا المعرض من أكبر المعارض التي تقام في مصر والتي تمنح المخترعين فرصة تنفيذ مشروعاتهم وعرضها أمام العالم. يوجد في داخلنا جميعًا روح الابتكار والتي تنتظر الإلهام لتخرج في شكل اختراعات وابتكارات. ويوفر معرض القاهرة للابتكار "ميني ميكر" الفرصة المثالية لعرض هذه الابتكارات بشكل عملي وفعلي."

منذ ابتكارها للمعالج الصغير في عام 1971، تحتل إنتل الريادة على صعيد الابتكار التكنولوجي والاستثمار في هذا المجال. ومن خلال تركيزها على الابتكار، لعبت إنتل دورًا رئيسيًا في ثورة الهواتف المحمولة والتي غيرت من أسلوب حياتنا وأعمالنا وألعابنا اليوم. ولهذا السبب تهتم إنتل برعاية وتعزيز مجتمع المبتكرين؛ حيث تساهم في تشجيع المخترعين والمبتكرين على المستوى العالمي بهدف الاستفادة من إمكاناتهم وإطلاق العنان لابتكاراتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن إنتل وفاب لاب مصر قد أبرما شراكات أيضًا مع مؤسسات أخرى تدعم الابتكار والإبداع، مثل مكتبة الإسكندرية، ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، وجامعة النيل، والبرنامج الإنمائي التابع للأمم المتحدة (UNDP) وذلك بهدف ربط هذه المؤسسات بمجتمع المبتكرين.

للمزيد من المعلومات حول المعرض، يرجى زيارة الرابط التالي هنا