سوني: قطاع الأجهزة المحمولة ليس للبيع

بواسطة أحمد علاء 3/3/2015 10:21:00 PM


في شهر يناير الماضي ظهرت بعض التقارير أكدت أن سوني قد تبيع قطاع الأجهزة المحمولة في الشركة أو تدخل في شراكة مع إحدى الشركات ويقوموا بتصنيع الهواتف الذكية معاً مثل سوني أريكسون سابقاً .

حيث كان ذكر الرئيس التنفيذي للشركة Kazuo Hirai أن كل الخيارات مفتوحة وقد تبيع الشركة قطاع الأجهزة المحمولة أو تدخل في شراكة مع إحدى الشركات .

لكن اليوم Hiroki Totoki رئيس قطاع الأجهزة المحمولة في سوني أكد خلال لقائه مع الجريدة الفرنسية Le Figaro أن هذه التقارير غير صحيحة تماماً وأكد إنه إذا كانت مبيعات الأجهزة منخفضة يمكن أن تعمل الشركة على السوفت وير أو التطبيقات .

وضرب Hiroki Totoki بعض الأمثلة حيث ذكر أن تطبيقات مثل Instagram و Line غيروا عالم التواصل عبر الهواتف المحمولة وقد يكون التلميح هنا أن قطاع الأجهزة المحمولة قد يدخل مجال تطوير التطبيقات بجانب تصنيع الهواتف الذكية .

كذلك ذكر اليوم Tim Harrison رئيس الإتصالات والعلاقات العامة في سوني أن الرئيس التنفيذي للشركة لم يقصد بجملة كل الخيارات مفتوحة أن قطاع الأجهزة المحمولة معروض للبيع وأضاف أن Kazuo Hirai ليس لديه النية للتخلص من قطاع الأجهزة المحمولة .

ذكر أيضاً Tim Harrison أن قطاع الأجهزة المحمولة في سوني ليس للبيع . يُذكر أن سوني أعلنت بالأمس عن هاتف Xperia M4 Aqua ولوحي Xperia Z4 Tablet خلال أحداث مؤتمر MWC 2015 ومتوقع أن تعلن عن هاتفي Xperia Z4 و Z4 Compact في الربع الثالث أو الرابع من العام الحالي .

مصدر1
مصدر2