مقارنة بين تصميم Galaxy S6 و iPhone 6

بواسطة أحمد علاء 3/4/2015 11:42:00 PM


منذ يومين قدمنا لكم مقارنة سريعة بين مواصفات هاتف سامسونج Galaxy S6 Edge والذي يحمل نفس مواصفات الـ Galaxy S6 وهاتف آبل iPhone 6 ولكننا تحدثنا بشكل سريع عن تصميم كلا الهاتفين وفي هذا الموضوع سنتحدث عن تصميم كلاهما بشكل أكبر .



منذ أن بدأت التصميمات التخيلية في الظهور عن هاتف سامسونج Galaxy S6 ذكرنا لكم أن تصميم الجهة السفلى من الهاتف يشبه بشكل كبير تصميم الجهة السفلى الخاصة بهاتف آيفون 6 وهذه حقيقة .



بالفعل شكل السماعات ومنفذ سماعات الرأس ومنفذ الـ USB الموجودين في الجهة السفلى من هاتف Galaxy S6 مشابهين بشكل كبير لشكل السماعات ومنفذ سماعات الرأس ومنفذ الـ lightning في الآيفون 6 .



لكن هذا هو الطبيعي عندما يتم تصميم هاتف بشكل كامل من المعدن تجد أن هناك تشابه في التصميم فإذا نظرنا للآيفون 6 خصوصاً من الجهة الخلفية سنجد إنه يشبه بشكل كبير هاتف HTC One M8 .

لكن التشابه في التصميم بين الـ Galaxy S6 والآيفون 6 فقط موجود في الجهة السفلى من كلا الهاتفين أما باقية التصميم فهو مختلف سواء من الجانبين الأيمن والأيسر أو من الجهة العليا .




كذلك الجهة الخلفية من هاتف Galaxy S6 مختلفة في التصميم عن الجهة الخلفية في الآيفون 6 حيث مصنوعة من المعدن ومحمية بطبقة من زجاج الـ Gorilla Glass 4 وإذا نظرنا على الكاميرا سنجد انها في كلا الهاتفين بارزة بشكل كبير وذلك لأن كلاهما سُمكه نحيف جداً .





وهذه ليست المرة الأولى التي تأتي فيها كاميرا إحدى هواتف سامسونج بارزة بهذا الشكل حيث كانت كاميرا الـ S4 شبيهة بشكل كبير لكاميرا الـ Galaxy S6 .

نعم هناك تشابه بين تصميم الجهة السفلى في هاتفين سامسونج Galaxy S6 وآيفون 6 ولكن كما ذكرنا أن هذا هو الحال عندما تريد أي شركة تصميم هاتف مصنوع من المعدن سيكون هناك تشابه وهذا الأمر ليس عيباً .

المصدر