تطبيق يوتيوب على الأندرويد يدعم الفيديوهات 360 درجة

بواسطة أحمد علاء 3/14/2015 8:32:00 PM


أعلنت جوجل بالأمس أن تطبيق اليوتيوب على الأندرويد أصبح يدعم الأن عرض الفيديوهات 360 درجة وقامت عملاقة البحث بعمل مقابلة مع الشركات المصنعة للكاميرات التي تصور الفيديوهات 360 درجة لكي تتأكد أن الفيديوهات الملتقطة بكاميراتهم ستعمل بشكل جيد على اليوتيوب .

الأشخاص الذين يقومون بتصوير فيديوهات 360 درجة سيكون عليهم إضافة script معين عند رفع الفيديو على اليوتيوب لكي يكون قادر الموقع على جعل الفيديو يُعرض 360 درجة وتسعى جوجل إلى أن تجعل هذا الـ script يُضاف بشكل تلقائي في المستقبل .

مع التحديث الجديد لليوتيوب على الأندرويد ستستطيع مشاهدة فيديوهات 360 درجة بحيث يُمكنك تحريك هاتفك أو جهازك اللوحي لمشاهدة كل زوايا الفيديو وكأنك متواجد في المكان الذي تم تصوير الفيديو فيه وللتجربة يُمكنك مشاهدة الفيديو الموجود بالأسفل على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد .



كذلك يُمكنك مشاهدة الفيديوهات الـ 360 درجة على جهاز الكمبيوتر ولكن من خلال متصفح الكروم فقط وستتمكن من مشاهدة كل زورايا الفيديو والإنتقال من جهة للآخرى عن طريق الماوس وذكرت جوجل أن هذه الميزة سيتم دعمها قريباً على تطبيق اليوتيوب على الـ iOS .

المصدر