مستخدمي النسخ الغير أصلية من الويندوز سيستطيعوا التحديث إلى ويندوز 10 مجاناً ولكن سيفتقدوا بعض المميزات

بواسطة أحمد علاء 3/20/2015 9:53:00 PM


مايكروسوفت أثارت ضجة كبيرة خلال الأيام القليلة السابقة بعد أن كشف Terry Myerson رئيس الويندوز أن مستخدمي النسخ الغير أصلية من الويندوز سيستطيعوا التحديث رسمياً إلى ويندوز 10 مجاناً .

البعض أستغرب من الخبر ولكن اليوم ظهرت بعض الأخبار الجديدة وهي أن مايكروسوفت ستجعل مستخدمي نسخ الويندوز الغير أصلية يقوموا بالتحديث إلى ويندوز 10 بشكل رسمي ومجاني ولكن ستحرمهم من بعض المميزات .

المميزات التي قد يفتقدها مستخدمي النسخ الغير رسمية من الويندوز بعد التحديث إلى ويندوز 10 هي التحديثات الأمنية والفرعية والثانية بالفعل يفتقدها مستخدمي نسخ الويندوز الغير أصلية ولكن الأولى موجودة .

ويقول المتحدث باسم مايكروسوفت أن أصحاب النسخ الغير أصلية من الويندوز سيستطيعوا الترقية مجاناً لويندوز 10 ولكن رخصة الويندوز ستبقى كما هي غير أصلية وهذا يعني إنها ستستمر في عدم تلقي التحديثات وهو أمر متوقع .

مايكروسوفت قالت لموقع The Verge أن مستخدمي النسخ الغير أصلية من الويندوز نعم سيستطيعوا الترقية لويندوز 10 مجاناً ولكن رخصة الويندوز ستكون غير أصلية ولكننا سنوفر لهم عن طريق متجر ويندوز الجديد شراء النسخة الأصلية .

مايكروسوفت ستكشف خلال الأيام القادمة عن مزيد من التفاصيل الخاصة بنقطة تحديث مستخدمي نسخ الويندوز الغير أصلية إلى ويندوز 10 بشكل رسمي ومجاني .

مصدر1
مصدر2