سيناجون ستتعاون مع Blu لإطلاق هاتف يعمل بنظام أندرويد ولا يأتي بتطبيقات جوجل

بواسطة أحمد علاء 3/24/2015 10:56:00 PM


بالأمس ذكرنا لكم أن شركة سيناجون المطورة لروم سيناجون مود حصلت على تمويل جديد قدره 80 مليون دولار من شركات مختلفة وتهدف الشركة من خلال هذا التمويل تسريع عملية تطوير نسخة من الأندرويد بعيدة عن جوجل .

وبالأمس ذكر المدير التنفيذي لسيناجون Kirt McMaster لمجلة Forbes أن سيناجون وضعت رصاصة في رأس جوجل وذلك عن طريق توقيع شراكة مع الشركة الأمريكية المصنعة للهواتف الذكية Blu لتصنيع هاتف يعمل بنظام أندرويد ولا يأتي بتطبيقات جوجل وسيكون متوفر هذا الهاتف في وقت لاحق من العام الحالي .

المدير التنفيذي لشركة Blu يتوقع أن متجر تطبيقات جوجل Play Store سيتم إستبداله بمتجر تطبيقات أمازون Appstore وسيتم إستبدال تطبيق الخرائط Maps بتطبيق خرائط نوكيا HERE  

بجانب ذلك أضاف المدير التنفيذي لشركة Blu أن متصفح Opera سيكون هو المتصفح الرئيسي في الهاتف الذي ستصنعه الشركة بالتعاون مع سيناجون وأن محرك بحث Bing سيكون هو بديل محرك بحث جوجل والمساعد الصوتي Cortana سيكون بديل Google Now .

سيناجون تطور رومات جيدة ومع هاتفي القديم كنت أتجه لإستخدام روم سيناجون مود لإنه يتبنى شكل النسخة الخام من الأندرويد ويقوم بإضافة بعض المميزات الرائعة التي لا تشوه شكل ومميزات النسخة الخام من الأندرويد .

ولكني لا أستطيع الإستغناء عن خدمات جوجل ولا عن أن يكون الأندرويد متكامل مع خدمات وتطبيقات جوجل فإذا كان روم سيناجون مود لا يحتوي على خدمات جوجل كنت لن أقوم بالتفكير في تثبيته .

سيناجون من حقها أن تحاول تطوير نسخة جديدة من الأندرويد لا يوجد بها خدمات جوجل ولكن هناك العديد من الشركات مثل نوكيا وأمازون حاولوا تصنيع هواتف تعمل بالأندرويد ولا تحتوي على خدمات جوجل وكانت النتيجة فشل هذه الهواتف .

قد يكون أهم سبب في نجاح الأندرويد هو تبني جوجل له ودمج خدماتها المميزة معه وأعتقد أن هاتف أندرويد بدون خدمات جوجل سيكون مصيره الفشل مثل Nokia X و هاتف أمازون Fire Phone .

المصدر