ثورة جديدة فى مستقبل الفيسبوك

بواسطة أحمد علاء 3/26/2015 12:29:00 AM


اليوم هو يوم مؤتمر المطورين الخاص بالفيسبوك F8 والذي سيتم إقامته في مركز Fort Mason في مدينة سان فرانسيسكو ومتوقع أن تكشف فيه الشركة عن عدة أشياء جديدة ويبدو أن هذه الاشياء تم تسريبها عن طريق الخطأ .

التطبيق الرسمي لمؤتمر F8 قام بأرسال تنبيه يحس فيها المطوريين على الحضور مبكراً وفي التنبيه ذكر الأشياء التي ستعلن عنها الفيسبوك خلال أحداث المؤتمر وهي منصة الرسائل وتحليل إنترنت الاشياء ومحطة للتخاطر .

نقطة محطة التخاطر أو Teleportation Station غير مفهومة بعض الشئ ولكن التوقعات تقول إنها ستكون خاصة بنظارات الواقع الإفتراضي حيث ستقدم الفيسبوك أشياء جديدة لها علاقة بأجهزة الواقع الإفتراضي .

أما نقطة تحليل إنترنت الأشياء فيبدو أن الفيسبوك ستقدم تطبيق عبارة عن منصة تحليل وستسعى إلى أن يصل إنترنت الأشياء إلى الأجهزة المنزلية مثل الثلاجات وأجهزة تنظيم الحرارة الترموستات والإضاءات المنزلية .

أما منصة الرسائل فقد تحدثنا عن هذا الأمر من قبل وهو سعي الفيسبوك لجعل تطبيق الماسنجر منصة شاملة ومستقلة مثل تطبيقات WeChat و Line حيث ستتمكن من خلاله إرسال وإستقبال الأموال ودفع الفواتير والعديد من الأشياء الآخرى .

يُذكر إنه منذ أيام قليلة ظهرت بعض التسريبات التي تؤكد أن الفيسبوك تعمل على تطبيق جديد للإتصال يُدعي Phone سيكون متوفر للأندرويد ومن الممكن أن تكشف عنه الشركة اليوم خلال أحداث مؤتمر F8 .

المصدر