10 أشياء يستطيع الـ Galaxy S6 Edge أن يقوم بها بينما الآيفون 6 لا يستطيع

بواسطة أحمد علاء 3/30/2015 1:30:00 AM


سامسونج كانت أعلنت عن هاتفي Galaxy S6 و S6 Edge بداية الشهر الحالي وكلاهما سيكون متوفر للبيع يوم 10 أبريل ووقتها ستبدأ المقارنة الفعلية بين كلا الهاتفين وهواتف آبل الآيفون 6 والآيفون 6 بلس .

بالطبع الـ 4 هواتف رائعين جداً ولكن هناك بعض المميزات في الـ Galaxy S6 والـ S6 Edge تفتقدها هواتف آبل الآيفون 6 والـ 6 بلس وفي هذا الموضوع سنستعرض 10 أشياء يستطيع هاتف S6 Edge أن يقوم بها بينما الآيفون 6 لا يستطيع أن يفعلها .

1: الشحن السريع

واحدة من مميزات هواتف سامسونج الجديدة Galaxy S6 والـ S6 Edge هو دعم تقنية الشحن السريع حيث من خلال شحن الهاتف لمدة 10 دقائق فقط ستحصل على 4 ساعات من الإستخدام .

الآيفون 6 والـ 6 بلس للأسف لا يدعموا تقنية الشحن السريع .

2: الشحن اللاسلكي

ميزة الشحن اللاسلكي متوفرة في العديد من الهواتف ولكن سامسونج أضافتها مؤخراً لهواتفها مع الـ Galaxy S6 والـ S6 Edge ويُمكنك الحصول على قاعدة الشحن اللاسلكي مجاناً مع الهاتف إذا قمت بشراءه من موقع Best Buy .

الآيفون 6 والـ 6 بلس كلاهما لا يدعموا تقنية الشحن اللاسلكي .

3: تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت

مع الـ Galaxy S6 والـ S6 Edge تستطيع تشغيل تطبيقين في نفس الوقت ونقل المحتوى من واحد إلى الآخر . هاتفي آبل لا يدعموا مثل هذه الميزة .

4: جزء صغير من الشاشة يعرض التنبيهات

واحدة من مميزات هاتف Galaxy S6 Edge صاحب الشاشة المنحنية من على الجانبين إنه يستطيع عرض التنبيهات على إحدى جوانب الشاشة المنحنية بدون فتح شاشة الهاتف . بالطبع الآيفون 6 والـ 6 بلس لا يدعموا مثل هذه التقنية .

5: معرفة من المتصل بدون إلتقاط الهاتف

أيضاً ميزة آخرى في الـ Galaxy S6 Edge هي إمكانية تخصيص لون معين لجهات الإتصال المفضلة لديك بحيث يُمكنك معرفة من المتصل عن طريق جوانب الشاشة إذا كنت قمت بوضع الهاتف على جهته الأمامية .



6: الدفع عن طريق الهاتف في أي مكان

الآيفون 6 والـ 6 بلس يدعموا خدمة الدفع عبر الهاتف الخاصة بآبل وهي Apple Pay ولكن للأسف إستخدامها غير متاح في أغلب الأماكن وليست منتشرة على نطاق واسع .

بينما خدمة Samsung Pay التي يدعمها هاتفي Galaxy S6 و S Edge قائمة على تقنية التكنولوجيا الهجينة والتي تجعل الخدمة تدعم الدفع عن طريق طرفيات الـ NFC الجديدة وكذلك الطرفيات القديمة الموجودة في ماكينات الدفع التقليدية الموجودة في أغلب المحلات والمولات المختلفة والتي تستخدم معاها بطاقتك الإئتمانية للدفع من خلالها .

خدمة سامسونج باي تُتيح لك تخزين بيانات بطاقتك الإئتمانية وتمرير الهاتف على أي ماكينة دفع موجودة في أي مكان وسيتم سحب المبلغ من بطاقتك .

7: تعقب التركيز التلقائي

كاميرا الـ Galaxy S6 والـ S6 Edge بها العديد من المميزات واحدة منها ميزة تعقب التركيز التلقائي بحيث يُمكنك الضغط على الشئ الذي تريد أن تركز عليه الكاميرا أثناء إلتقاط الصور أو تصوير الفيديو وستقوم الكاميرا بتعقب هذا الشئ سواء هو تحرك أو أنت تحركت .

8: الفتح السريع للكاميرا

من ضمن مميزات الـ Galaxy S6 والـ S6 Edge هو إمكانية فتح الكاميرا بشكل سريع عن طريق الضغط مرتين على زرار الـ Home أيضاً تستطيع مع الآيفون 6 والـ 6 بلس فتح الكاميرا بشكل سريع عن طريق إختصار الكاميرا الموجود على شاشة القفل ولكن ميزة فتح السريع للكاميرا في الـ S6 والـ S6 Edge تجعل تطبيق الكاميرا يفتح بشكل أسرع .

9: إستخدام هاتفك كجهاز تحكم عن بعد

هاتفي Galaxy S6 والـ S6 Edge مدمج بداخلهم جهاز أو منفذ الأشعة تحت الحمراء بحيث يُمكنك إستخدام كلاهما كجهاز تحكم بالتليفزيون بينما مستخدمي الآيفون 6 والـ 6 بلس إذا أرادوا أن يستخدموا هواتفهم كأجهزة تحكم عن بعض يجب عليهم شراء بعض الإكسسوارات لإضافة هذه الميزة .

10: مستشعر قياس نبضات القلب

متوفر لأجهزة الآيفون العديد من التطبيقات التي تستخدم الكاميرا أو الفلاش الخاص بالهاتف كمستشعر لقياس نبضات القلب ولكن أغلبيتها تكون بطيئة في عملية القراءة أو غير دقيقة . لكن هاتفي سامسونج Galaxy S6 و S6 Edge يأتوا بمستشعر لقياس نضبات القلب موجود أسفل فلاش الكاميرا سريع في الإستجابة وكذلك دقيق جداً في النتائج .

المصدر