تويتر ينضم لمؤسسة لينكس والتزامها بالمصادر المفتوحة

بواسطة أحمد علاء 8/30/2012 8:37:00 PM

إنضم موقع تويتر إلى مؤسسة لينكس مما جعل إلتزامها بالمصادر المفتوحة أكثر رسمية قليلا ، مثل العديد من المواقع التى لديها حركة مرورية كبيرة فإن تويتر يعتمد على المصادر المفتوحة فى جميع أنحاء مراكز البيانات الخاصة به مع خوادم لينكس و إستضافة أعباء العمل و مشاريع البرمحيات التى تجعل من السهل التعامل مع البيانات الكبيرة و خدمة محتوى الإنترنت .
مؤسسة لينكس تتولى مسئولية تطوير نواة لينكس و تتعامل مبعوثا نيابة عن التقنية ، مع الإعتماد على الرعاية المقدمة من شركات تقنية المعلومات البارزة .
منذ أيام إنضم موقع تويتر كعضو فضى بمبلغ 15000 دولار للإمتيازية و أقرت مؤسسة لينكس عضوية  تويتر و تستعد لعقد مؤتمرها السنوى فى سان دياغو الأسبوع المقبل .
بالرغم من أن  تويتر أثار الجدل مع المطورين مؤخرا بخصوص فرض قيود على مطورى تطبيقات المتعلقة بـ API الخاص بتويتر و قال مدير  تويتر للمصدر المفتوح أن هذا ليس له علاقة بالإنضمام إلى مؤسسة لينكس .
تويتر ليس مبتدئا بعالم المصادر المفتوحة حيث أنه يستخدم أكواد MYSQL لتخزين البيانات و قد قامت من قبل بمشاريع مصادر مفتوحة مثل مشروع لاجو و يعتبر  تويتر من الرعاة الرسميين لمؤسسة برمجيات الإباتشى و إنضم مؤخرا لإتحاد شبكة الويب العالمية .

المصدر