بعد التجربة: الإنطباع الأولي عن هاتفي سامسونج Galaxy S6 و S6 Edge

بواسطة أحمد علاء 4/3/2015 8:54:00 PM


أول أمس كان لدى سامسونج حدث في مصر لتقديم هاتفيها Galaxy S6 و S6 Edge وقدمنا لكم بالأمس موضوع به أهم الأشياء التي أعلنت عنها الشركة خلال هذا الحدث وخلال الحدث كانت لنا فرصة تجربة هاتفي S6 و S6 Edge وفي هذا الموضوع سنقدم لكم إنطباعنا الأولي عن كلا الهاتفين .

في بداية الأمر عندما أعلنت سامسونج عن الهاتفين الشهر الماضي شخصياً كنت معجب بشدة بالـ Galaxy S6 Edge ولكن بعد التجربة فضلت أكثر الـ Galaxy S6 والسبب في ذلك إنه مريح أكثر في اليد وكذلك شعرت إنه راقي أكثر وذلك بسبب عدم وجود حواف الشاشة الموجودة في الـ S6 Edge .




تصميم كلا الهاتفين راقي جداً وسامسونج بالفعل غيرت كثيراً في التصميم وأخيراً نستطيع أن نقول سامسونج قدمت لنا هاتف راقي من حيث التصميم . الـ Galaxy S6 والـ S6 Edge يأتوا بإطار معدني وجهة خلفية مغطاه بطبقة من زجاج الـ Gorilla Glass 4 وكذلك شاشة الهاتف محمية بنفس طبقة الزجاج .





فمن ناحية التصميم لا خلاف أن سامسونج أبدعت وقدمت لنا شئ مختلف عن هواتفها السابقة أما بالنسبة لأداء الهاتفين فلا نستطيع الحكم عليه إلا بعد التجربة لفترة طويلة ولكن أثناء التجربة الأولية كلا الهاتفين يعملوا بشكل جيد ولا يوجد مشاكل .






بالنسبة لشاشة الهاتف فهي أكثر من رائعة وألوانها جميلة جداً أما واجهة سامسونج الـ TouchWiz مع الـ S6 والـ S6 Edge فهي لم تختلف كثيراً من حيث الشكل ولكن هناك بعض التعديلات التي أدخلتها الشركة عليها مثل إضافة بعض الـ Animations الخاصة بأندرويد Lollipop وتعديل بسيط على الأيقونات وكذلك تعديل في تصميم تطبيقات الهاتف الأساسية مثل الهاتف والرسائل وغيره .




بالنسبة لنقطة إمكانية حذف التطبيقات التي تأتي مثبتة بشكل إفتراضي على الهاتف مثل تطبيقات سامسونج ومايكروسوفت وجوجل في الحقيقة إنك لن تستطيع حذفهم نهائياً من على الجهاز فقط يُمكنك إيقاف تشغيلهم وسيتم حذفهم من قائمة التطبيقات ولكنهم سيظلوا متواجدين على الهاتف .

بأختصار تصميم الهاتفين ممتاز وشخصياً أفضل الـ S6 لإنه راقي أكثر ومريح في اليد أكثر من الـ S6 Edge بالنسبة للأداء لا نستطيع الحكم إلا بعد تجربة كلاهما لفترة واجهة سامسونج لم تتغير كثيراً من ناحية الشكل ولكن نأمل أن يكون هناك تحسن في الأداء .