الفيسبوك تطلق تطبيق الماسنجر للويب

بواسطة أحمد علاء 4/9/2015 7:48:00 AM


فيسبوك أعلنت اليوم عن إطلاق تطبيق الماسنجر للويب بحيث يُمكنك التراسل مع أصدقائك عن طريق الويب كأنك تقوم بأستخدام تطبيق الماسنجر الذي تقوم بأستخدامه على جهازك الأندرويد أو الـ iOS .

التطبيق سيكون منفصل عن الفيسبوك وسيكون له رابط خاص به وهو Messenger.com وبالطبع ستحتاج إلى حساب على الفيسبوك لكي تستطيع إستخدامه .

لماذا أطلقت الفيسبوك تطبيق الماسنجر للويب بينما تستطيع مراسلة أصدقائك من داخل الفيسبوك ؟ يقول المتحدث باسم الفيسبوك أن الماسنجر على الويب سيجعل المستخدم يركز بشكل أكبر على الرسائل فقط ولن يشغله شئ آخر موجود على الفيسبوك مثل الـ News Feed على سبيل المثال .



المتحدث بأسم الفيسبوك أكد أن الشركة ليس لديها أي نية لحذف المراسلة بين الأصدقاء من على الفيسبوك كما فعلت مع تطبيقها الرسمي على الأندرويد والـ iOS حيث تجبرك الشركة على إستخدام تطبيق الماسنجر لكي تستطيع التواصل مع أصدقائك .

الماسنجر على الويب سيتمتع ببعض مميزات الماسنجر على الأجهزة المحمولة مثل إمكانية دمج المطورين تطبيقاتهم معه وإقتراح بعض التطبيقات عليك وإمكانية الدفع من خلاله .

بداية من الأمس بدأ يتوفر الماسنجر على الويب للمستخدمين حول العالم وسيتوفر في بداية الأمر باللغة الأنجليزية فقط وسيتم دعم المزيد من اللغات خلال الأسابيع القليلة القادمة .

المصدر