واوي تعلن رسمياً عن رائدها صاحب التصميم الأنيق P8 والفابلت العملاق P8 Max

بواسطة أحمد علاء 4/16/2015 1:05:00 AM


بعد ظهور العديد من التسريبات الفترة السابقة عن هاتف Huawei P8 أعلنت الشركة الصينية منذ قليل في الحدث الذي تقيمه في مدينة لندن عن الهاتف وذكرت أن تصميم الهاتف أنيق ومختلف .

واوي أكدت أن الهاتف تصميمه راقي جداً وأستثنائي وقالت إنك ستستطيع التعرف على هاتف P8 بمجرد النظر إليه فقط وذلك بسبب تصميمه المختلف والمميز .




كشفت واوي أن هاتف P8 سيأتي بشاشة قياسها 5.2 بوصة وعلى الرغم من حجم الشاشة الكبير إلا إنه سيكون مريح في اليد وأضافة أن الهاتف مصنوع بشكل كامل من المعدن مثل الـ Galaxy S6 والآيفون 6 ولكنه أنحف .



واوي وضعت الـ P8 في مقارنة مع الـ Galaxy S6 والآيفون 6 وكشفت إنه سُمكه سيكون 6.4 ملم بينما الآيفون 6 سُمكه 6.9 ملم والـ Galaxy S6 سُمكه 6.8 ملم وأكدت الشركة أن هاتفها أنحف وأقوى .



واوي ذكرت أن شاشة الهاتف IPS NEO وتأخذ 78.3% من حجم الجهاز وأضافة أن الهاتف يدعم تقنية الشحن السريع ومرفق معه شاحن يدعم هذه التقنية .



واوي أعلنت إنها ستوفر عدة جرابات للهاتف منها جرابات الجهة الخلفية فقط والجرابات الـ flip والجرابات المرفق معاها شاشة وكشفت أن الهاتف سيتوفر بـ 4 ألوان مختلفة وهي الأسود والرمادي والذهبي والذهبي الفاتح .




واوي ذكرت أن كاميرا الـ P8 ستلتقط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة وستأتي بدقة 13 ميجا بيكسل مع تقنية الـ OIS وأضافة أن الهاتف يلتقط صور أفضل من الآيفون 6 بلس .





وتقول واوي أن كاميرا الهاتف لديها معالج خاص بالصور وألوانها يدعى DSLR-quality وذكرت أن ألوان الصور ستكون أفضل تحت الضوء الساطع كذلك مع الإضاءة المنخفضة ستلتقط كاميرا الهاتف صور أفضل .

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فذكرت واوي إنها ستأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وستلتقط صور سيلفي أفضل وستأتي بميزة التعرف السريع على الوجوه .



هاتف واوي P8 سيأتي بشاشة قياسها 5.2 بوصة كما ذكرنا بدقة 1080p ومعالج Kirin 930 ثماني النواة وسيتوفر بنسختين مختلفتين واحدة تأتي برامات حجمها 3 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 16 جيجا بايت ويُطلق عليها اسم Standard .

والنسخة الثانية تأتي برامات حجمها 3 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت ويطلق عليها اسم Premium وكلا النسختين سيدعموا تركيب بطاقات microSD يصل حجمها إلى 128 جيجا بايت .

سيأتي الهاتف بكاميرا خلفية دقتها 13 ميجا بيكسل مع مستشعر من تصنيع سوني وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل وبطارية بقوة 2,600 ميلي أمبير وسيعمل بنظام أندرويد Lollipop مع واجهة EMUI 3.1 .

واوي قالت أن هاتف P8 يأتي بتقنية تُدعى Signal+ حيث يحتوي على 2 antennas واحدة في الجهة السفلى والثانية في الجهة العليا وتعمل هذه التقنية على التبديل بينهم لكي تعطيك أشارة أفضل في الأماكن المختلفة .



بجانب ذلك يأتي الهاتف بتقنية تُدعى Wi-Fi+ تقدم لك أفضل أشارة واي فاي ممكنة وسيدعم الهاتف تركيب شريحتي إتصال واحدة منهم تدعم تركيب شريحة إتصال بحجم nano وكذلك تدعم تركيب بطاقات microSD .




واوي ذكرت أن هاتف P8 سيتوفر له جراب Eink cover والذي يأتي بشاشة e-ink قياسها 4.3 بوصة يُمكنك من خلالها قراءة الكتب الإلكترونية والإطلاع على المعلومات مثل الأحداث والطقس دون التأثير على عمر البطارية بشكل كبير .



النسخة الـ Standard من الهاتف ستتوفر باللون الرمادي والذهبي الفاتح وسيكون سعرها 499 يورو بينما النسخة الـ Premium ستتوفر باللون الأسود والذهبي وسيكون سعرها 599 يورو وسيتوفر الهاتف في اكثر من 30 دولة من بينهم الامارات وتركيا وجنوب افريقيا والمملكة المتحدة .




بجانب ذلك كشفت واوي عن فابلت P8 Max والذي يأتي بشاشة قياسها 6.8 بوصة محمية بطبقة من زجاج الـ Gorilla Glass 4 وتأخذ 83% من جهة الهاتف الأمامية وسُمكه 6.8 ملم ملم وتقول واوي إنه أنحف من الآيفون 6 بلس والنوت 4 .




فابلت واوي P8 Max يأتي ببطارية قوتها 4360 ميلي أمبير وتقول واوي أن بطارية الجهاز تستطيع الصمود لمدة يومين باقية مواصفات الهاتف هي نفسها مواصفات الـ P8 .

أيضاً فابلت P8 Max سيتوفر بنسخة Standard ونسخة Premium وستأتي الأولى برامات حجمها 3 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32 جيجا بايت وستتوفر باللون الرمادي والذهبي الفاتح وسيكون سعرها 549 يورو .



بينما النسخة الـ Premium من فابلت P8 Max ستأتي برامات حجمها 3 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت وستتوفر باللون الأسود والذهبي وسيكون سعرها 649 يورو .

المصدر