كوالكوم ستغير من سياستها بعد إطلاق Galaxy S6 بمعالجات Exynos خوفاً من خسارة شركائها

بواسطة أحمد علاء 4/17/2015 10:23:00 PM


سامسونج كانت تنوي إستخدام معالج كوالكوم Snapdragon 810 في هاتفيها Galaxy S6 و S6 Edge ولكن تراجعت العملاقة الكورية عن إستخدامه بعد ظهور بعض المشاكل في المعالج مثل إرتفاع درجة حرارته .

وقررت سامسونج أن تعتمد على معالجها الخاص Exynos ويعتبر هذا الأمر خسارة كبيرة جداً لكوالكوم والشركة ذات نفسها أعترفت بهذا الأمر حيث قالت أن واحدة من أكبر شركائها لن تستخدم معالج Snapdragon 810 مع هاتفها الرائد وهذا الأمر يعتبر خسارة وكانت تقصد هنا سامسونج .

كوالكوم تأخذ نسبة تتراوح بين 2.5 إلى 5% من سعر التجزئة لكل هاتف مُباع يعمل بمعالج من تصنيعها وسامسونج واحدها دفعت لكوالكوم 9 مليار دولار تقريباً منذ أن بدأت في تصنيع سلسلة أجهزة Galaxy S .

بعد إطلاق سامسونج هاتفها الرائد Galaxy S6 بمعالجها الخاص Exynos تفكر كوالكوم الأن في تغيير سياستها وخفض النسبة التي تأخذها من الشركات خصوصاً سامسونج لإنها لا تريد أن تخسر أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم .

لكن السؤال الأهم الأن هل سامسونج ستعتمد على معالجات كوالكوم مرة آخرى على الأقل في هواتفها الرائدة بعد المبيعات الجيدة التي يحقهها الـ Galaxy S6 ؟ قريباً سنعرف إجابة هذا السؤال مع بدأ ظهور التسريبات عن فابلت Galaxy Note 5 .

المصدر