حصة سامسونج ترتفع في سوق الهواتف الذكية بفضل Galaxy S6 و S6 Edge وتبتعد بالصدارة عن آبل

بواسطة أحمد علاء 4/19/2015 8:45:00 PM


العملاقة الكورية سامسونج هي صاحبة الحصة الأكبر في سوق الهواتف الذكية ولكن الشركة عانت الفترة السابقة من إنخفاض حصتها في السوق بسبب إرتفاع حصة المنافسين .

الشركة الصينية شومي أثرت على حصة سامسونج في سوق الهواتف الذكية أيضاً آبل في الربع الأخير من العام الماضي ارتفعت حصتها بشكل كبير بعد إطلاقها الآيفون 6 والآيفون 6 بلس .

كذلك إل جي كانت ارتفعت حصتها في السوق الأمريكي بفضل هاتفها الرائد G3 ولكن هذه الأمور تغيرت مع الربع الأول من عام 2015 وهو الربع الذي أطلقت فيه سامسونج هاتفيها Galaxy S6 و S6 Edge .

وفقاً لتقرير شركة الأبحاث TrendForce فأن سامسونج عادت مرة آخرى للسيطرة على سوق الهواتف الذكية في الربع الأول من عام 2015 حيث ارتفعت حصة الشركة خلال هذا الربع إلى 27.8% بعد أن كانت 24.7% في الربع الأخير من عام 2014 .

أما آبل فأنخفضت حصتها في هذا الربع من 23.2% إلى 19.9% وأرتفعت حصة هواوي في هذا الربع وأحتلت المركز الثالث بدلاً من لينوفو التي أنخفضت حصتها وتراجعت إلى المركز الخامس .

كذلك إل جي ارتفعت حصتها وأحتلت المركز الرابع بعد أن كانت في المركز الخامس في الربع الأخير من عام 2014 .

آبل في الربع الأخير من عام 2014 كانت متجهة نحو الصدارة بشكل سريع جداً لكن يبدو أن مبيعات الـ Galaxy S6 والـ S6 Edge أعادت لسامسونج رونقها مرة آخرى وأستطاعت الشركة أن تبتعد بالصدارة عن آبل وباقي المنافسين .

المصدر