جوجل ستعود إلى الصين قريباً

بواسطة أحمد علاء 9/6/2015 8:29:00 PM


في عام 2010 بدأت جوجل في تجاهل السوق الصيني وذلك بسبب الرقابة على الخدمات وخوفاً من الهجمات الإلكترونية التي تحدث في البلاد ولكن يبدو أن عملاقة البحث لن تستطيع أن تتجاهل السوق الصيني لفترة أطول من ذلك.

وفقاً لتقرير نشره موقع The Information جوجل ستعود قريباً جداً للصين وستستعين عملاقة البحث ببعض شركائها من الشركات الصينية لكي تستطيع العودة مرة آخرى لواحد من أكبر الأسواق.

تقرير موقع The Information أكد أن جوجل قد تستعين بـ هواوي للعودة مرة آخرى للصين وتريد جوجل من الشركة أن تضيف متجر التطبيقات Google Play لكل أجهزتها التي تُباع في الصين.

لكن بالتأكيد أن يتوفر متجر تطبيقات Google Play على الهواتف التي تُباع في الصين سيحتاج لموافقة الحكومة الصينية وذكر التقرير أن جوجل ستوافق على شروط الحكومة الصينية بحجب التطبيقات التي لا تريدها الحكومة أن تكون موجودة في الصين.

وأضاف التقرير أن جوجل لن تبيع من خلال متجر Google Play الكتب والموسيقى وذكر التقرير أن جوجل تنوي أيضاً توفير ساعات تعمل بنظام أندرويد وير في الصين وذلك من خلال المصنعين المحليين هناك.

وفقاً للتقرير نسخة Google Play التي سيتم إطلاقها في الصين في خريف هذا العام بجانب أندرويد 6.0 مارشميلو لن تعمل إلا مع الأجهزة التي تأتي بأندرويد 6.0 مارشميلو.

إذا نجحت جوجل بالفعل في العودة مرة آخرى للصين وأقنعت الشركات الصينية بدمج خدماتها وتطبيقاتها لهواتفهم سيشكل هذا الأمر قفزة كبيرة جداً للأندرويد لأن السوق الصيني سوق عملاق وضخم ويوجد به العديد من الشركات المصنعة للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد ولكن لا يقوموا بدمج خدمات وتطبيقات جوجل بسبب حجب أغلبها هناك.

المصدر