3 دول عربية فى قائمة الـ 15 دولة ذات أقل سرعة انترنت فى العالم

بواسطة بسام العربى 5/22/2017 5:49:00 PM
3 دول عربية فى قائمة الـ 15 دولة ذات أقل سرعة انترنت فى العالم

فى الموضوع السابق ذكرنا أن كوريا الجنوبية تأتى فى المرتبة الأولى من حيث سرعة الانترنت فمن تأتى فى المرتبة الأولى أيضا ولكن من حيث بطئ الانترنت ؟

 

دائما ما يلقى باللوم على مزود خدمة الانترنت عندما يكون الانترنت بطئ ولكن فى هذه الحالة لا يلقى باللوم على مزود خدمة الانترنت ولكن يلقى اللوم على هذه البلدان لانها تفتقر الى البنية التحتية التى تقدم سرعات عالية للانترنت ومن هذه البلدان مصر والصين والفلبيين ولكن سرعة النت فيها أفضل ولو بقليل من هذه الـ 10 بلدان ذات أقل سرعة انترنت فى العالم.

 

10- ماليزيا :

تم إدخال الانترنت فيها فى عام 1995 ولكنها فشلت فى تقديم سرعات عالية للانترنت حتى الان حيث يصل متوسط السرعة لديها الى 1.2 ميجا بايت فى الثانية فقط وذلك يجعلها فى المرتبة الـ 71 فى العالم.

 

9- كازاخستان :

كازاخستان عضو سابق فى الاتحاد السوفيتى والتى لديها واحدة من أبطأ وصلات الانترنت فى العالم حيث تم إدخال الانترنت فيها عام 2001 ومازال لديها الكثير من العمل تقوم به لتتمكن من اللحاق بالبلاد الاخرى.

 

8- إندونيسيا :

هناك منافسة قوية بين إندونيسيا وماليزيا فى كل شئ ولكن عندما يتعلق الامر بسرعة الانترنت فإن إندونيسيا لديها أداء أفضل قليلا حيث تصل سرعة الانترنت الى 1.5 ميجا بايت فى الثانية.

 

7- سوريا :

لا يمكن أن نلقى باللوم على سوريا وذلك لما يحدث فيها من حرب وخراب للبلاد فهذا بالطبع له أثر سلبى على كل شئ وليس فقط على سرعة الانترنت وتعتبر سرعة الانترنت فى سوريا أقل بنحو 20 % من متوسط سرعة الانترنت العالمى.

 

افضل 10 دول من حيث سرعة الانترنت وموقف مصر من ذلك

 

6- بوليفيا :

بوليفيا هي دولة في أمريكا الجنوبية وعلى الرغم من أن سرعة الانترنت لديها منخفضة إلا أن حكومة بوليفيا تعمل بجد لتحسين البنية التحتية للانترنت في البلاد.

 

5- الهند :

الهند هي دولة لديها الكثير من الإمكانيات ولديها واحدة من أسرع شركات التكنولوجيا نموا في العالم ولكن لديها انترنت بطئ للغاية حيث يبلغ متوسط سرعة الانترنت في الهند 27 % أقل من المتوسط العالمي وقد عملت الحكومة الهندية بجد لتغيير هذا حيث شهد عام 2015 تحسنا كبيرا بنسبة 5.6 % من سرعة الانترنت في الهند.

 

4- إيران :

إن إيران بلد مغلق إلى حد بعيد عن بقية العالم بسبب العقوبات التي تفرضها عليها الولايات المتحدة وهذا هو السبب في إنخفاض سرعات الإنترنت في إيران ولكن بسبب الاتفاق النووي الجديد بين الولايات المتحدة وإيران سيتم رفع العقوبات قريبا ومن المتوقع أن نرى تحسنا كبيرا في البنية التحتية في إيران بسبب ذلك.

 

3- نيجيريا :

نيجيريا بلد افريقي ولديها عدد كبير من السكان ولديها سرعة انترنت بطيئة جدا والتي تصل إلى 256 كيلوبت في الثانية ونأمل أن نرى بعض التحسن في المستقبل القريب.

 

2- نيبال :

نيبال هي واحدة من أجمل البلدان في العالم ولكن لديها أيضا ثاني أبطأ سرعة انترنت فى العالم وهو أقل بكثير من المتوسط العالمي كما أن مناطق كبيرة فى نيبال لا تمكن من الوصول إلى الإنترنت.

 

1- ليبيا :

ليبيا هي الدولة التي لديها أبطأ سرعة انترنت في العالم وتبلغ سرعة الانترنت في ليبيا 52 % أقل من المتوسط العالمي والواقع أن أكثر من 95 % من سكان ليبيا ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الانترنت ولكن لا يمكن أن نلقي باللوم على ليبيا لأنها شهدت اضطرابات سياسية هائلة خلال السنوات القليلة الماضية ونتوقع أن تتحسن سرعة الإنترنت في ليبيا حالما يكون هناك استقرار سياسي في البلاد.



مصر سرعة النت فى العالم