خطة جديدة لتوزيع واى فاى مجانى بجميع أنحاء أوروبا

بواسطة بسام العربى 6/1/2017 10:46:00 PM
خطة جديدة لتوزيع واى فاى مجانى بجميع أنحاء أوروبا

تخطط أوروبا لإضافة الآلاف من نقاط الواي فاي المجانية إلى الأماكن العامة في جميع بلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على مدى السنوات القليلة المقبلة وستضاف نقاط الواي فاي المجانية كجزء من خطة تسمى WiFi4EU والتي تم الاتفاق عليها يوم الاثنين من قبل البرلمان الأوروبي والمجلس واللجنة وإتفقت الأطراف على إضافة ما بين 6000 و 8000 نقطة واي فاي مجانية بحلول عام 2020.

 

وقال رئيس اللجنة جان كلود جونكر والذي قدم خطة WiFi4EU في العام الماضي ان الهدف هو الحصول على خدمة الواي فاي المجانية في كل قرية أوروبية وكل مدينة على ان تشمل نقاط الواي فاي المجانية الساحات العامة والحدائق والمستشفيات.

 

وستخصص هيئات الاتحاد الأوروبي 120 مليون يورو (حوالي 135 مليون دولار أمريكي) لتمويل هذه الخطة وستدفع الأموال مقابل المعدات اللازمة لإنشاء نقاط الواي فاي المجانية وتشغيلها ولكن سيتعين على المناطق المحلية دفع تكاليف الوصول إلى الإنترنت.

 

خطة WiFi4EU هى جزء من مبادرة الاتحاد الأوروبي التي تهدف إلى تعزيز وتبسيط التكنولوجيا في جميع أنحاء القارة وقال اندروس انسيب المسؤول عن المبادرة فى بيان ان خطة WiFi4EU تعد خطوة أولى مرحب بها ولكن يتعين بذل المزيد من الجهد لتحقيق إتصالات عالية السرعة عبر أراضى الإتحاد الأوربى كلها.



WiFi4EU واى فاى