ثغرات خطيرة فى جميع شبكات الواى فاى والشركات الكبيرة تتحرك لتأمين المستخدمين

بواسطة بسام العربى 10/17/2017 7:10:00 AM
ثغرات خطيرة فى جميع شبكات الواى فاى والشركات الكبيرة تتحرك لتأمين المستخدمين

اكتشف خبير في أمن المعلومات ثغرات خطيرة في بروتوكول WPA2 المسؤول عن حماية شبكات الواي فاي تسمح للقراصنة باختراق هذه الشبكات وسرقة المعلومات من الأجهزة المتصلة بها.

 

الثغرة التى إكتشفها الباحثون تمكن القراصنة من معرفة كلمات المرور وتعديلها والوصول إلى الأجهزة المتصلة بها وحقن برامج ضارة بها كما تمكنهم من الوصول إلى المعلومات الشخصية الموجودة على الأجهزة وقد أضاف الباحثون ان الاجهزة التى تأثرت بهذه الثغرة هى الاجهزة التى تعمل بنظام اندرويد و ios ولينكس وويندوز وماك.

 

 

وبعد إكتشاف هذه الثغرة سرعان ما تحركت الشركات الكبيرة للقضاء على هذه الثغرة لحماية أنظمتها والاجهزة والمستخدمين من القراصنة فقد قامت شركة مايكروسوفت بجل هذه المشكلة لعملائها وذلك بتحديث نظام التشغيل ويندوز حيث قال المتحدث الرسمى للشركة فى بيان أنهم قاموا بتحديث نظام التشغيل لمعالجة هذه المشكلة وأنه على المستخدمين تشغيل التحديثات التلقائية التى تصدرها الشركة.

 

أما جوجل فقد وعدت الشركة بأنها سوف تقوم بإصلاح الاجهزة المصابة فى خلال الاسابيع القليلة القادمة على ان تكون اجهزة Pixel أول الاجهزة التى تحصل على الإصلاحات ويزعم باحثو الامن أن 41 % من أجهزة الاندرويد معرضة للخطر.

 

أما عن أبل فحتى الان لم تقوم بتوضيح ما إذا كانت ستقوم بأى تحديثات فى وقت قريب لتأمين المستخدمين والحد من الأضرار التى قد تسببها هذه الثغرة لأجهزتهم.



هاكر واى فاى