أشياء بسيطة يجب عليك القيام بها لتجنب الإختراق

بواسطة بسام العربى 10/15/2017 9:48:00 PM
أشياء بسيطة يجب عليك القيام بها لتجنب الإختراق

نتفق جميعا على أنه لا يوجد أحد آمن على شبكة الإنترنت ففي الآونة الأخيرة رأينا قراصنة اقتحموا البنك وقراصنة تمكنت من إختراق محطة للطاقة النووية وكثير من هذه الحالات لذلك من الأفضل جعل نفسك آمن من الإختراق وذلك بالقيام بهذه الأشياء البسيطة :

 

* إستخدام VPN :

واحدة من أفضل الأدوات لأمن الكمبيوتر الخاص بك عند الاتصال بشبكة واي فاي عامة أو أي نوع من الاتصال بشبكة الانترنت فهى تساعدك على إخفاء الـ IP الخاص بك ويحافظ على جميع المعلومات الخاصة بك آمنة ومأمونة ويمكنك الحصول على أفضل برامج الـ VPN من خلال هذا الرابط.

 

 

* لا تستخدم كلمة مرور واحدة لجميع حساباتك :

أصبح الأن من الصعب تذكر كلمات المرور وذلك لوجود العديد من الحسابات على مواقع التواصل الإجتماعى لذلك يلجأ الكثير إلى ان تكون هناك كلمة مرور واحدة لجميع حساباته وهذا خطأ كبير فإختراق حساب يعنى إختراق كل الحسابات لذلك يجب أن يكون هناك كلمة مرور مختلفة لحساباتك المختلفة فهذه أفضل وسيلة لتجنب محاولات الإختراق.

 

 

* لا تربط حساباتك ببعض :

ربط الحسابات ببعض مفيد ولكن هل تعرف أن القراصنة يمكنها الحصول على جميع حساباتك بمجرد إختراق حساب واحد فقط.

 

 

* تجنب الواي فاي المجاني :

يبحث الكثير عن شبكات الواي فاي المجانية للحصول على نت مجانى ولكنه لا يعرف ان هذه الشبكة المجانية من الممكن ان تكون مجرد خدعة لإختراق حسابه وسرقة المعلومات الشخصية فيجب تجنب هذه الشبكات المجانية.

 

 

* قم بكتابة عنوان الويب بدلا من النقر عليه :

إنتشرت فى الأونة الأخيرة روابط وهمية ومرفقات تحتوي على برامج ضارة يستخدمها القراصنة لخدعة المستخدمين لذلك من الأفضل عدم النقر على أى روابط وفتح علامة تبويب جديدة واكتب عنوان الويب.

 

 

* عدم نشر معلومات شخصية على شبكات التواصل الاجتماعية :

أرقام الهواتف وتواريخ الميلاد ومعلومات أخرى شخصية تسهل على القراصنة إختراق حسابات المستخدمين عن طريق تخمين كلمات المرور.

 

 

* تسجيل الخروج :

عادة المستخدمين لا يقومون بتسجيل الخروج من حساباتهم كالفيسبوك وتويتر عند إستخدام جهاز الكمبيوتر ويقومون بغلق المتصفح ويعتثدون بأنه بذلك يتم الخروج من الحسابات ولكن هذا إعتقاد خاطئ حيث يظل الحساب مفتوح عند فاح المتصفح مرة اخرى لذلك قم بتسجيل الخروج قبل غلق المتصفح فتسجيل الخروج لا يأخد منك أكثر من ثوانى.

 

 

هل يوجد أى شئ أخر تقوم به لتجنب الإختراق ؟ ننتظر الرد فى التعليقات ...



هاكر إختراق الفيسبوك نصائح