ما الفرق بين القراصنة ذات القبعات السوداء والبيضاء والرمادية

بواسطة بسام العربى 8/7/2017 6:49:00 PM
ما الفرق بين القراصنة ذات القبعات السوداء والبيضاء والرمادية

فى هذا الموضوع سوف نتحدث عن القبعات المختلفة اللون للقراصنة وماذا يعنى كل لون لهذه القبعات فتابعونا...

 

أولا القراصنة ذات القبعة السوداء :

قراصنة القبعة السوداء هم القراصنة الشريرة فهم عادة ما يكون لديهم معرفة واسعة حول شبكات الكمبيوتر وبروتوكولات الأمن وأنهم يستخدمون مهاراتهم فى السرقة وتلف الأجهزة والمعلومات فعلى سبيل المثال إذا كان لديك ثغرة أمنية سوف يقوم القراصنة ذات القبعة السوداء بإقتحام جهازك من خلالها لسرقة معلوماتك وتدمير النظام بأكمله.

 

ثانيا القراصنة ذات القبعة البيضاء :

يعرف هذه القراصنة ذات القبعة البيضاء بالقراصنة الأخلاقية حيث أنها تفعل كل شئ بإذن من المسؤول عن النظام مما يجعل كل ما يقومون به قانونيا.

القراصنة ذات القبعة البيضاء لهم نفس معرفة ومهارات القراصنة ذات القبعة السوداء ولكنهم يقومون بالكشف عن الثغرات لتحسين الأمن لعدم التعرض لأى خطر.

 

ثالثا القراصنة ذات القبعة الرمادية :

هؤلاء القراصنة هم مزيج من القراصنة ذات القبعة السوداء والقراصنة ذات القبعة البيضاء ولكنهم أقل خبرة ومهارة وتقوم هذه القراصنة بالبحث عن الثغرات وإبلاغ مالكها وطلب رسوم قليلة منه لإكتشافهم المشكلة وإصلاحها وإذا لم يستجب المالك يقومون بنشر الثغرة على المواقع العامة ليراها العالم كله.

القراصنة ذات القبعة الرمادية هم الخير الذى يتحول إلى شر إذا لم يستجب لهم المالك ويعتبر عملهم غير قانونى لأنهم لم يحصلون على إذن من مالك الشركة للكشف عن الثغرات.



هاكر