فيروس CopyCat يصيب أكثر من 14 مليون جهاز اندرويد

بواسطة بسام العربى 7/8/2017 4:45:00 PM
فيروس CopyCat يصيب أكثر من 14 مليون جهاز اندرويد

فى الفترة الماضية سمعنا عن الكثير من أنواع البرمجيات الخبيثة التى تنتشر عبر التطبيقات والتى تسبب الكثير من الأضرار لأجهزة الأندرويد وها نحن الان نتحدث عن فيروس جديد CopyCat والذى تم تطويره لخداع المستخدمين ونشر الكثير من الإعلانات وتدمير الأجهزة وإستطاع أن يصيب أكثر من 14 مليون جهاز أندرويد.

 

 

ووفقا للباحثين تمكن القراصنة وراء هذه الحملة من كسب ما يقرب من 1.5 مليون دولار فى شهرين فقط وبذلك فقد حققوا معدل نجاح لم يسبق له مثيل.

 

وبالنسبة لطريقة عمل الفيروس فبمجرد أن يصيب الفيروس الجهاز يقوم بإعادة تشغيله فورا ومن ثم القضاء على الجهاز وقد تمكن فيروس CopyCat من القضاء على 54 % من الأجهزة التى أصابها وهو أمر غير عادى حتى مع البرمجيات الخبيثة المتطورة.

 

ويقوم هذا الفيروس بالدخول إلى الجهاز عن طريق التطبيقات التى يتم تحميلها من المصادر الغير موثوقة وليس عن طريق متجر جوجل بلاى وقد حذرنا كثيرا من هذا الموضوع وللقضاء على الجهاز يستخدم الفيروس شفرات خبيثة تتمكن من الجهاز عن طريق 6 نقاط ضعف مختلفة موجودة فى نظام التشغيل أندرويد 5.

 

 

بالرغم من أن جوجل تمكنت من إخماد هذه الحملة إلا أنه لا يزال العديد من الأجهزة مصابة بهذا الفيروس ولا يزال يحقق عائدات مالية لمطوريه وحتى الأن لا توجد أى معلومات عن القراصنة وراء هذه الحملة ولكننا سنوافيكم بما هو جديد.



أندرويد فيروسات CopyCat