نصائح لتجنب البرمجيات الخبيثة التى تصيب الهواتف الذكية

بواسطة بسام العربى 7/12/2017 10:20:00 PM
نصائح لتجنب البرمجيات الخبيثة التى تصيب الهواتف الذكية

إنتشرت الفترة السابقة العديد من البرمجيات الخبيثة التى تصيب الهواتف الذكية عن طريق التطبيقات لذلك نقدم لكم مجموعة من النصائح لتجنب هذه البرمجيات الخبيثة :

 

تحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي :

لا تعتمد على أي مصدر خارجي لتحميل التطبيقات لأنها لا تتخذ نفس الإجراءات الأمنية الموجودة في متجر جوجل بلاي لذلك إلتزم بالتطبيقات الموجودة بالمتجر فقط وهذا لا يعني أن متجر جوجل بلاي لا يتضمن أي تطبيقات مصابة بمثل هذه البرمجيات الخبيثة.

 

إنتبه لإسم مطور التطبيق قبل تحميله :

الكثير من مطورى التطبيقات المصابة بالبرمجيات الخبيثة يعتمدون على إستغلال أسماء التطبيقات والألعاب الشهيرة ونشرها في متجر جوجل بلاي وبالتالي يقوم الكثير من المستخدمين بتنزيل هذه التطبيقات المقلدة ظنا منهم أنها التطبيقات الرسمية لذا من المهم قبل تنزيل أي تطبيق التتحقق من إسم المطور.

 

تحقق من تقييم التطبيق والتعليقات :

الكثير من التطبيقات التي تمتلك شعبية واسعة لديها مراجعات وتقييمات كبيرة من قبل المستخدمين والخبراء والمختصين لذا تحقق من تعليقات المستخدمين على متجر جوجل بلاي وكذلك قم بالبحث عن مراجعات الخبراء من المصادر التقنية المعروفة حول هذه التطبيقات فهذا سيساعدك على تحديد التطبيقات ذات السمعة الطيبة وتجنب التطبيقات الخبيثة والضارة.

 

تحميل تطبيق لمكافحة الفيروسات :

كما يقوم أغلب المستخدمين بتنزيل برنامج لمكافحة الفيروسات على أجهزة الكمبيوتر فيجب عليك القيام بذلك أيضا على هاتفك الذكي ومن السهل معرفة ما هى أفضل التطبيقات مثل كاسبرسكي وأفاست وغيرها.

 

تحديث نظام التشغيل :

تأكد دائما من تحديث نظام التشغيل لأخر إصدار متوفر لك حيث تتضمن هذه التحديثات إصلاحات للكثير من العيوب والتهديدات الأمنية التي يتم إكتشافها من قبل الباحثين الأمنين.



أندرويد تطبيقات برمجيات خبيثة