الصين تجبر المواطنين على تثبيت تطبيق مراقبة بهواتفهم

بواسطة بسام العربى 7/21/2017 8:06:00 PM
الصين تجبر المواطنين على تثبيت تطبيق مراقبة بهواتفهم

منذ أيام قليلة سمعنا عن إحتمال حجب الصين للواتساب كما فعلت مسبقا مع العديد من التطبيقات الأخرى وأهمها الفيسبوك ولكن ما فعلته الصين اليوم غريبا للغاية.

 

تعزيزا لإجراءات المراقبة فى الصين ذكرت تقارير تفيد بأن الصين تقوم بإجبار العديد من المواطنين من تثبيت تطبيق مراقبة بهواتفهم الذكية ليتمكنوا من إجراء عمليات التفتيش والكشف عن محتوى الهواتف الذكية من صور وفيديوهات وكتب إلكترونية فى أى وقت يريدون.

 

 

هذا التطبيق يقوم بمسح أى محتوى مخالف وغير قانونى فور الكشف عنه فى الهاتف كما صدرت تعليمات للمستخدمين بأنه من يقوم بإلغاء تثبيت التطبيق سيتم القبض عليه وحبسه لمدة 10 أيام إلا أن يتم تثبيت التطبيق مرة أخرى.

 

 

تعتبر هذه هى أحدث وسائل المراقبة على الإطلاق التى تقوم بها الحكومة حيث قامت بتوقيع إتفاق قاموا من خلاله بتحديد المحتوى الإرهابى والغير قانونى وإعطاء الشرطة الحق فى تفتيش مفاجئ لأى شخص وكما قال أحد باحثي الأمن أن الشرطة الصينية قوية جدا ومن غير المرجح أن يتمكن أى شخص من رفض طلباتها.

 

وتوضيحا لموقف الحكومة الصينية من إطلاق هذا التطبيق قالت أنها تتحمل مسؤولية حماية المواطنين وأن ما جعلهم يقومون بإطلاق هذا التطبيق والتدخل فى خصوصيات المواطنين هو الحفاظ على السلامة العامة ومكافحة الإرهاب فى البلاد.

 

ما رأيكم فيما قامت به الصين ؟ وهل لو قامت حكومتك بإجبارك على تثبيت مثل هذا التطبيق ستوافق ام لا ؟ ننتظر الرد فى التعليقات ....



تطبيقات الصين امن وحماية