نصائح مهمة قبل شراء هاتف جديد

بواسطة بسام العربى 8/5/2017 9:18:00 PM
نصائح مهمة قبل شراء هاتف جديد

فى موضوع سابق تحدثنا عن مجموعة من الخطوات المهمة التى يجب عليك القيام بها قبل بيع هاتفك القديم ويمكنك الإطلاع عليها من خلال هذا الرابط ولكن فى هذا الموضوع سوف نذكر لكم مجموعة من النصائح المهمة قبل شراء هاتف جديد :

 

* نظام التشغيل :

يجب أن تحدد أولا أي نظام تشغيل Android أو iOs تفضل التعامل معه وأن تتعرف علي البرامج والتطبيقات التي تعمل علي كل نظام لتحديد ما إذا كانت ستفي باحتياجاتك أم لا.

 

* إحتياجاتك من الهاتف :

قبل شراء هاتف جديد يجب تحديد إحتياجاتك من هذا الهاتف فالكثير من الناس يشترون هواتف باهظة الثمن لمجرد إجراء المكالمات ولا يفعلون بها شيئا أو يشترون هواتف بإمكانيات قليلة ثم يحتاجون إلي تغييرها لأنها لا تفى إحتياجاتهم كالإتصال بالإنترنت وإستخدام التطبيقات إلخ ...

 

*سعر الهاتف :

قم بالسؤال عن سعر الهاتف في أكثر من مكان لتحصل علي أقل سعر لأن الكثير من محلات البيع تقدم عروض وتخفيضات لجلب زبائن جدد لذلك حاول أن تبحث وتسأل عن الأسعار قبل الشراء لتختار أقل سعر ممكن ويمكنك البحث على الإنترنت أيضا لتعرف الأسعار ومواصفات الهاتف بالكامل.

 

أفضل الهواتف الذكية لشهر يوليو 2017

 

* الاستغناء عن اسم الماركة :

يمكنك الإستغناء عن الماركة لتجد سعر أفضل فإذا وجدت هاتف ماركة مشهورة بمواصفات معنية ولكن سعره مرتفع وبحثت عن نفس الإمكانيات في ماركة أقل شهرة بسعر أقل فيمكنك شراء الأرخص وتوفير هذا الفرق في السعر.

 

* إمكانيات الهاتف :

قبل شراء الهاتف يجب عليك معلافة ما هى إمكانيات الهاتف المناسبة لإحتياجاتك منه وأيضا المتاسبة للسعر المناسب لك ومن أهم هذه الإمكانيات المعالج فإختيارك للمعالج المناسب يتوقف على طريقة إستخدامك له فهناك معالج ثنائي النواة أو رباعي النواة أو ثمانى النواة فإذا كنت من مدمني الألعاب وإستخدام التطبيقات فقم بإختيار المعالجات الأحدث والأقوى.

الكاميرا أيضا من العناصر الرئيسية فى الهاتف فيجب أن تقوم بالتعرف علي جودة الكاميرا, أيضا البطارية عنصر أساسى يجب التنبه له عند إختيارك لهاتف جديد فقوة البطارية تعنى الراحة عند إستخدام الهاتف وعدم إرتفاع درجة حرارته.

 

* آراء وتقييمات المستخدمين :

قم بالبحث عن آراء وتقييمات المستخدمين السابقين للهاتف الذي تود شراؤه فمعرفة آراء وتجارب ونصائح من قاموا بشراؤه من قبل في غاية الأهمية وإن أمكن حاول تجربة الهاتف قبل شراؤه.

 

* مدة وشروط الضمان :

لا تنسى أن تسأل عن مدة وشروط الضمان للهاتف وأماكن وعناوين وكلاء هذا الهاتف فالكثير من الناس يشترون هواتف ولها ضمان ولكن غير متوافر أماكن الصيانة والوكلاء لهذا الهاتف في أماكن قريبة لهم.



هواتف ذكية نصائح