الذكاء الإصطناعى سيكون السبب وراء الحرب العالمية الثالثة

بواسطة بسام العربى 9/5/2017 10:40:00 PM
الذكاء الإصطناعى سيكون السبب وراء الحرب العالمية الثالثة

مرة أخرى يقوم إلون ماسك بالتحذير حول المخاطر التى قد يتسبب بها الذكاء الإصطناعى فضلا عن عدم السيطرة عليه ولكن قد تحاوزت هذه المرة تحذيراته السابقة بشأن هذا الذكاء الإصطناعى حيث قال أنه من الممكن أن يكون سببا لإثارة الحرب العالمية الثالثة.

 

جاء هذا التحذير من إلون ماسك عن طريق تغريدة قام بها بعد بضع ساعات من خطاب الرئيس الروسى بوتين والذى ألقاه بمناسبة إفتتاح السنة الدراسية حيث قال فيه أن البلد التى سوف تحقق نجاحا فى مجال الذكاء الإصطناعى هى البلد التى ستهيمن على الكوكب وأن الذكاء الإصطناعى هو المستقبل ليس فقط لروسيا ولكن للإنسانية كلها.

 

 

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى يقوم إلون ماسك بالتحذير من العواقب السلبية للذكاء الإصطناعى حيث كان هناك نقاش بينه وبين مارك زوكربيرج عن هذا الموضوع والذى ظهر فيه إختلاف كبير فى وجهات النظر لكل منهما حول هذه التكنولوجيا.

 

 

كما قام أيضا إلون ماسك وأكثر من 100 خبير تكنولوجى بتقديم مذكرة إلى الأمم المتحدة لحظر الروبوتات التى تقوم بإستخدام الأسلحة ذاتية التحكم حيث أنه بمجرد تطويرها من الممكن أن تقوم بإطلاق سراح النزاع المسلح على نطاق اكبر فى أى وقت وبمعدل أسرع من أن يفهمه البشر.



الون ماسك الذكاء الاصطناعى