فتاة أصيبت بالعمى بعد الإستخدام المفرط لهاتفها الذكى فى اللعب

بواسطة بسام العربى 10/13/2017 7:08:00 PM
فتاة أصيبت بالعمى بعد الإستخدام المفرط لهاتفها الذكى فى اللعب

فتاة صينية تبلغ من العمر 21 عاما إسمها المستعار وو شياو جينغ تعمل محاسبة فقدت عينها اليمنى بعد أن أمضت 24 ساعة فى لعب Honor of Kings بدون توقف.

 

تقول وو شياو أنها فى الأيام العادية كانت تمضى 8 ساعات متواصلة فى اللعب دون الأكل أو الشرب أو حتى الذهاب إلى المرحاض أما فى العطلات كانت تتناول وجبة الإفطار فى السادسة صباحا ثم تقوم باللعب حتى الساعة الرابعة مساءا.

 

فى يوم 1 أكتوبر وهو اليوم الذى وقعت فيه الحادثة عندما كانت تلعب اللعبة بعد تناول وجبة العشاء حيث تم نقلها على الفور إلى المستشفى وتم تشخيص حالتها بأنها إنسداد الشريان الشبكى.

 

 

إنسداد الشريان الشبكى هو حالة طبية يحدث فى واحدة من الشرايين التى يحمل الدم إلى شبكية العين وهذا النوع من الحالات يحدث فى الغالب لكبار السن والذى يؤدى إلى فقدان البصر بشكل دائم.

 

ووفقا للأطباء فإن فرصة وو شياو للرؤية مرة أخرى بشكل طبيعى تتراوح بين 20 % إلى 35 % وأن السبب وراء هذا هو الإستخدام المفرط للهاتف والنظر فى الشاشة بشكل دائم.

 

تقول أيضا أن والدها كان دائما يحذرها من مواصلة اللعب وإستخدام الهاتف ودائما ما كان يقول لها ان هذا سيسبب لها العمى ولكنها لم تكن تسمع له.



العاب هواتف ذكية