هيئة الإتصالات الفيدرالية تصوت على إنهاء الـ Net Neutrality

بواسطة بسام العربى 12/15/2017 4:05:00 PM
هيئة الإتصالات الفيدرالية تصوت على إنهاء الـ Net Neutrality

قامت هيئة الإتصالات الفيدرالية أمس الخميس 14 ديسمبر بالتصويت على إنهاء الـ Net Neutrality وهى عبارة عن مجموعة من القوانين التى تضمن حيادية الإنترنت وأن تضمن أن يقوم مقدمى خدمة الإنترنت بتقديم أفضل خدمة ممكنة وبشكل متساوى على كل المواقع ولكن كل هذا سيتغير بعد هذه التصويت.

 

 

بعد هذا التصويت سيكون متاحا لمقدمى خدمة الإنترنت التحكم فى سرعة الانترنت والتحكم فى المواقع حيث يمكنهم جعل فتح بعض المواقع أسرع من المواقع الاخرى وذلك طبقا لمصالح شخصية او شراكة مع هذه المواقع فمثلا يمكنهم جعل فتح الفيسبوك سريع فيما يكون فتح تويتر بطيئ جدا.

 

فمثلا لو قامت شركة من مقدمى خدمة الإنترنت بعمل شراكة مع موقع معين ستقوم الشركة بتسهيل الوصول للموقع وتسريع الدخول إليه على عكس المواقع المنافسة له كما يمكنها أيضا أن تقوم بحجب المواقع المنافسة عن المستخدمين ومن الممكن أيضا أن تكون هناك مصالح شخصية بين هذه الشركات وبين أصحاب المواقع بحيث تقوم المواقع بالدفع لهذه الشركات لتسريع الدخول لها.

 

بعد هذا التصويت إعترض الكثير على هذا القرار ووصفوا هذا التصويت بأنه عملية فاسدة وأن هذا القرار من هيئة الإتصالات الفيدرالية وضعها على الجانب الخطأ من التاريخ والجانب الخطأ من القانون والجانب الخطأ من الجمهور الأمريكى وانه يجب التراجع عن هذا القرار فورا.

 



الانترنت Net Neutrality

مقالات مشابهه

فريق مكون من 14 شخص يتحكمون بالإنترنت فى العالم
فريق مكون من 14 شخص يتحكمون بالإنترنت فى العالم

06/08/2017 - 20:39

تقنيه عامه / تكنولوجيا