In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

فريق مكون من 14 شخص يتحكمون بالإنترنت فى العالم

بواسطة بسام العربى 8/6/2017 11:39:00 PM
فريق مكون من 14 شخص يتحكمون بالإنترنت فى العالم

يتكون الفريق المتحكم في شبكة الانترنت من 14 شخصا كل فرد من هذا الفريق يحمل مفتاحا شخصيا وعند جمع هذه المفاتيح يتكون المفتاح الرئيسي المسؤول عن إدارة شبكة الإنترنت حول العالم وينقسم هذا الفريق الى قسمين القسم الأول يتكون من 7 أفراد هم حاملي المفاتيح الأساسية بينما القسم الثاني والذي يتكون من الـ 7 أفراد المتبقيين هم حاملى المفاتيح الإحتياطية.

 

يعقد هذا الفريق 4 إجتماعات خلال العام الواحد كما أن ما يميز هؤلاء الأشخاص عن غيرهم من المستخدمين هو مهاراتهم العالية في مجال الحماية المعلوماتية بالإضافة لهذا كله لا يسمح لأي دولة من دول العالم أن تمثل أكثر من شخص واحد من أفراد الفريق مما يجعله فريقا متعدد الجنسيات.

 

هدف كل فرد من الفريق هو حماية شبكة الـ DNS حيث يوجد العديد من مستويات الحماية يتم الإهتمام بها والتحكم فيها عن طريق منظمة ICANN أو Internet Corporation for Assigned Names and Numbers و التي تتحكم في النظام.

 

 

ويعتبر مكتب عمل هذه المنظمة من أكبر المكاتب أمانا على سطح الكرة الأرضية و ذلك راجع للقوانين الوقائية التي يدار بها هذا المكتب إذ أنه من الصعب جدا الدخول إلى مركز المنظمة حيث يتطلب ذلك مجموعة من الصلاحيات المتمثلة في الحصول على كلمة المرور الخاصة بالبطاقة الذكية التي يشترط عليك حملها بالإضافة إلى إختبار بصمة الأصابع عند الدخول إلى أي قاعة وأيضا العديد من الإجراءات الأمنية الأخرى التي تتخذها المنظمة في حماية مكاتبها.

 

هدف المنظمة بعد كل هذا هو حماية شبكة الإنترنت من الهجمات الإلكترونية كما أن السبب في كون المفاتيح موزعة على 14 شخصا ضمن الفريق هو تجنب عدم وقوع هذه الشبكة في يد شخص واحد قد يستعملها فيما بعد لمصالح شخصية وهو نفس السبب الراجع لمنع أي دولة في العالم بتعيين أكثر من فرد واحد ضمن الفريق.



تقنية ICANN الانترنت