مجموعة من الخطوات البسيطة لجعل هاتفك الأندرويد سريعا

بواسطة بسام العربى 1/1/2018 8:52:00 PM
مجموعة من الخطوات البسيطة لجعل هاتفك الأندرويد سريعا

بعد فترة من إستخدام الهاتف والكثير من التطبيقات والألعاب نشعر بأن الهاتف أصبح بطيئا لذلك نقدم لكم مجموعة من الخطوات لجعل هاتفك سريعا مرة اخرى :

 

* إلغاء تثبيت التطبيقات والألعاب غير المستخدمة :

تأتى الهواتف الأن ببعض التطبيقات المثبتة مسبقا على الهاتف مع تثبيت تطبيقات اخرى وألعاب تشعر بأن الهاتف أصبح بطيئا وذلك نظرا لتعدد التطبيقات التى تستنزف البطارية سريعا وايضا تشغل مساحة كبيرة من الذاكرة لذلك يجب أن تقوم بإلغاء تثبيت التطبيقات والألعاب التى لا تستخدمها وبالنسبة للتطبيقات التى تأتى مع الهاتف والتى لا يمكن إلغاء تثبيتها يمكنك تعطيلها.

 

* تثبيت الإصدارات الخفيفة من التطبيقات :

تقوم الكثير من الشركات الأن بإطلاق نسخة أخرى خفيفة من التطبيقات الرئيسية مثل فيسبوك وتويتر والتى لا تشغل مساحة كبيرة من الذاكرة ولا تؤثر على الهاتف مثل النسخة الرئيسية من التطبيقات.

 

* تثبيت آخر تحديث من نظام التشغيل :

يجب التأكد دائما من تثبيت اخر تحديث من نظام التشغيل حيث يساعد هذا على تحسين الهاتف.

 

* ضبط إعدادات الشاشة :

هناك الكثير من إعدادات الشاشة التى تؤثر على الهاتف مثل الخلفيات المتحركة فلا داعى لمثل هذه الخلفيات ووضع خلفية ثابتة وسوف تشعر بتحسن كبير.

 

* غلق التطبيقات الموجودة في الخلفية :

كثير من المستخدمين لا يقومون بغلق التطبيقات عند الإنتهاء من إستخدامها ولكن يتركوها فى الخلفية تعمل وهذا يستنفذ البطارية بشكل كبير لذلك قم بغلق هذه التطبيقات بعد الإنتهاء منها.

 

* غلق البلوتوث وعدم تثبيت تطبيقات تحسين أداء البطارية :

يجب غلق البلوتوث عند عدم الإستخدام فلا داعى لتركه مفعل طول الوقت كما انه يجب عدم تثبيت أى من تطبيقات تحسين أداء البطارية فهى لا تقوم بتحسين أى شئ كما انها تجعلك عرضة للإختراق.

 

هل تقوم بأى من هذه الخطوات ؟ وهل لديك خطوات أخرى تجعل هاتفك سريعا ؟ شاركونا فى التعليقات ...



أندرويد نصائح