حظر تطبيق TikTok في الهند وإزالته من متجر Google Play و App Store

بواسطة بسام العربى 4/17/2019 5:51:00 PM
حظر تطبيق TikTok في الهند وإزالته من متجر Google Play و App Store

في الآونة الأخيرة كان هناك إثنين من التطبيقات التي جاءت على رادار الحكومة والنظام القضائي الهندى لأسباب مختلفة وهما اللعبة الشعبية PUBG وتطبيق TikTok والذى تمت إزالته من متجر Google Play ومتجر تطبيقات Apple اليوم كما تم تحديد موعد الجلسة القادمة في القضية في يوم 24 أبريل.

 

بعد خطاب من وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات قامت الشركتان بإزالة التطبيق المثير للجدل من متاجر التطبيقات الخاصة بكل منهما وطلبت الوزارة من الشركات الإلتزام بأمر المحكمة الذي يحظر تنزيل التطبيق ولكن على الرغم من أن TikTok لم يعد متاحًا للتنزيل يمكن للمستخدمين الحاليين الإستمرار في إستخدامه على هواتفهم.

 

وتأتي الخطوة الأخيرة من المحكمة إستجابةً للإلتماس المقدم في وقت سابق من هذا الشهر حيث طلب الالتماس فرض حظر على TikTok قائلًا إن التطبيق يروج لمحتوى مقلق بما في ذلك مقاطع الفيديو الصريحة ووفقا للعريضة هذه المحتويات كانت مهينة للثقافة في الهند وقام مطور التطبيق بالطعن في الالتماس المقدم من المحكمة العليا والذي ينص على حرية التعبير وفي دفاعها ذكرت الشركة أن جزءًا صغيرًا جدًا من المحتوى على TikTok يمكن إعتباره غير مناسب.

 

طلبت المحكمة من مستشار مستقل فحص تداعيات التطبيق وطلب تقديم تقارير مكتوبة من الشركة وسنتعرف على المزيد في يوم 24 أبريل عندما يتم تحديد موعد الجلسة التالية للقضية.



الهند TikTok