أهم ما أعلنت جوجل عنه في مؤتمر المطورين I/O 2019

بواسطة محمود عبد الحفيظ 5/8/2019 1:58:00 PM
أهم ما أعلنت جوجل عنه في مؤتمر المطورين I/O 2019

بالأمس كان مؤتمر جوجل للمطورين I/O 2019 وكشفت الشركة عن هواتف Pixel 3a وأهم مميزات نظام Android Q وتوفر النسخ التجريبية إلى 21 هاتف وكذلك كشفت عن أشياء آخرى.

 

جوجل أعلنت بالأمس أن هناك 2.5 مليار هاتف أندرويد متفعلين وكشفت عن أن ميزة Duplex على الويب قادمة بحيث تستطيع أن تطلب من مساعد Google Assistant حجز سيارة مثلاً وسيقوم المساعد تلقائياً بملئ كل البيانات المطلوبة دون أي تدخل منك.

 

كذلك كشفت جوجل عن الجيل الجديد من Google Assistant حيث قامت بوضح كل البيانات المعتمدة عليها في الذكاء الإصطناعي بداخل شريحة صغيرة ستكون متواجدة هذه الشريحة بداخل هواتف Pixel 4 وكما عرضت جوجل أصبح المساعد أسرع 10 مرات.

 

أيضاً تستطيع مشاركة مساعد Google Assistant بعض المعلومات الشخصية والتي يستطيع من خلالها فهم كلمات خاصة بك مثل Mom's House حيث يستطيع أن يميز الكلمة على الرغم من تواجد أشياء كثيرة تعمل اسم Mom's House ولكنه سيعلم إنك تتحث عن منزل والدتك.

 

جوجل كشفت كذلك عن ميزة تُدعى Live Caption وهذه الميزة عند مشاهدة أي فيديو أو سماع أي شئ صوت تستطيع تفعيلها بحيث تقدم لك على الشاشة الكلام المتواجد في الفيديو أو الملف الصوتي على هيئة نص على الشاشة كأنك تشاهد شئ مترجم.

 

كذلك أعلنت الشركة عن ميزة Live Relay والتي ستجعلك ترد على المكالمات بالكتابة إذا كنت لا تريد التحدث صوتياً.

 

أيضاً ستسهل جوجل على المستخدمين الوصول للملفات الشخصية الخاصة بحساب جوجل بحيث يستطيع المستخدم حذف أي بيانات لا يريد جوجل أن تحتفظ بيها ويستطيع حذف البيانات بالكامل إذا كان يريد ذلك وسيجد المستخدم صورة الملف الشخصي الخاصة به متواجدة في عدد من التطبيقات مثل تطبيق Google ويوتيوب والكروم والخرائط و Google Assistant و Google News وسيتوفر كذلك في عدد أكبر من التطبيقات.

 

كشفت جوجل أيضاً عن أن وضعية التخفي Incognito Mode ستتوفر في البحث وأيضاً تطبيق الخرائط. أيضاً هناك ميزة جديدة في تطبيق Google Go وهو تطبيق جوجل الموجه للهواتف منخفضة المواصفات حيث ستتواجد أيقونة Google Lens على شريط البحث ويُمكن من خلالها ترجمة أي نص يجده المستخدم أمامه وأيضاً يُمكن أن تطلب أن يتم قراءة النص بلغتك أو باللغة الأصلية له.



جوجل Google I/O 2019