شركة IBM تقدم براءة إختراع لساعة ذكية تتحول لهاتف أو جهاز لوحي

بواسطة بسام العربى 7/9/2019 6:20:00 PM
شركة IBM تقدم براءة إختراع لساعة ذكية تتحول لهاتف أو جهاز لوحي

بينما ننتظر إصدار Samsung Galaxy Fold و Huawei Mate X هناك حديث أن سونى تعمل على هاتف هاتف جديد قابل للطى وبحسب ما ورد تعمل شركة آبل أيضا على جهاز iPad قابل للطي والآن حصلت شركة IBM والتي كانت ذات يوم أكبر إسم في عالم التكنولوجيا على براءة إختراع لجهازها القابل للطي ولكن بشكل مختلف.

 

تظهر براءة الاختراع ساعة ذكية مستطيلة الشكل لها غلاف أكثر سُمكًا من المعتاد أسفل الشاشة وذلك لأن العلبة تحتوي على سبع شاشات إضافية حيث سيتمكن المستخدمون من فتح الشاشة على الساعة وتحويلها من شاشو واحدة إلى شاشتين أو 4 شاشات أو 8 شاشات كل شاشة بحجم 2 إلى 3بوصة ليكون الجهاز بالكامل بشاشة واحدة بحجم 8 إلى 12 بوصة.

 

عند فتح أربع شاشات ينتقل الجهاز من وضع الساعة الذكية إلى وضع الهاتف الذكي مع التغيير المناسب في واجهة المستخدم لتصبح الرموز أكبر ويمكن مشاهدة الصور الأكبر حجمًا وفي هذا الوضع تبقى الشاشات الأربع المتبقية مكدسة ومخزنة وعند كشف الشاشات الأربع الأخيرة وتستخدم الثماني جميعها ينتقل الجهاز إلى وضع الجهاز اللوحي ويتطلب تشغيل كلتا اليدين.

 

 

لم تعد شركة IBM تعمل في مجال الإلكترونيات الإستهلاكية منذ فترة لذا فمن المرجح أن تكون مهتمة بترخيص براءة الإختراع بمجرد توفر التكنولوجيا لإنتاج مثل هذا المنتج على نطاق واسع.



IBM براءة إختراع