سوني لا تفكر في إطلاق هاتف بشاشة 2K حالياً

بواسطة أحمد علاء 5/28/2015 7:23:00 PM


سوني أعلنت بالفعل عن هاتفها الرائد لهذا العام ويُطلق على الهاتف اسم Xperia Z4 في اليابان والنسخة العالمية منه يُطلق عليها اسم Xperia Z3+ ويأتي بشاشة دقتها 1080p وليس 1440p.

سوني مع إطلاق هاتف جديد ينتمي لسلسلة الهواتف الرائدة Xperia Z تدخل بعض التعديلات حتى لو كانت بسيطة على مواصفات الهاتف ولكن الشئ الذي لم يتغير منذ إطلاق أول هاتف في هذه السلسلة هو دقة الشاشة.

سوني مع سلسلة أجهزة Xperia Z فضلت إستخدام دقة 1080p على الرغم أن المنافسين سامسونج وإل جي وغيرهم بدأوا يستخدموا دقة 1440p أو 2K أو QHD مع شاشات هواتفهم الرائدة.

سوني تقول إنها الفترة السابقة كانت لا تفكر في الإنتقال لدقة 2K مع شاشات هواتفها الذكية ومازالت لا تفكر في هذا الأمر حتى الأن لإنها ترى إنه لا يوجد فارق بين الـ 1440p والـ 1080p على شاشات الهواتف الذكية.

ويقول Jonathan Lin مدير سوني موبايل في تايوان إنه كان هناك مناقشات داخل الشركة للإنتقال لدقة أعلى وبالفعل هذا الأمر سيحدث ولكن عندما يكون هناك فارق بين الدقتين.

وأضاف أن في الوقت الحالي دقة 2K على شاشات الـ 5 والـ 5.5 بوصة لا تشكل فارقاً كبيراً عن الـ 1080p لذلك لا تخطط الشركة لإستخدام دقة 2K مع شاشات هواتفها الذكية.

كذلك ذكر أن سوني تركز أكثر على تحسين عمر البطارية بدلاً من الإنتقال لشاشات بدقة 2K وأضاف أن الشركة ستستخدم الشاشات بدقة 2K مع الأجهزة اللوحية فقط في الوقت الحالي.

المصدر