جوجل تتعاقد لتشغيل مراكز بياناتها في ولاية كارولينا الشمالية بالطاقة الشمسية

بواسطة أحمد علاء 11/25/2015 10:50:00 PM


أعلنت جوجل بالأمس عبر مدونة Google Green إنها وقعت كأول عميل لبرنامج شركة Duke للطاقة والذي من شأنه أن يسمح لها التأكد من أن مركز البيانات الخاص بها يتم تشغيله من خلال المؤسسة العامة لضمان قوة مصادر الطاقة المتجددة حيث إنه في هذه الحالة سيتم توليد طاقه بقدرة 61 ميجا وات من مقدار الطاقة المتعاقد عليها من خلال مشروع للطاقة الشمسيه في مقاطعة Rutherford في ولاية كارولينا الشمالية.

جوجل الأن لها عدة مراكز للبيانات بالحرم الجامعي فى لينوار فمع بناء أول مركز للبيانات ومن ثم التوسع الكبير في الموقع في عام 2013 وهو نفس العام الذى بدأت فيه شركة Duke للطاقة برنامج رايدر للطاقة وهو برنامج تجريبي يقدم للشركات إحتياجاتها الواسعة من الطاقه في مراكز البيانات وكذلك تقدم لها القدرة على تعويض إستهلاك الطاقة عن طريق إستخدام الطاقة المتجددة.

وهذا البرنامج يسمح للشركات بشراء الطاقة مباشرة من شركة Duke بدلاً من شراء أو تمويل مشاريع الطاقة المتجدده لتعويض إحتياجاتهم من الطاقة.

وعلى الرغم من الإعلان عن البرنامج في نوفمبر 2013 إلا إنه أحتاج عامين من العمل لكي تكون جوجل أول عميل يعلن رسمياً عن هذا البرنامج أيضاً فهذا البرنامج الخاص بشركة Duke لا يحتاج إلى توليد الطاقة المتجددة من مصدر واحد بعينه ولكنه يعتمد على توليد الطاقة المتجدده من أي مصدر.

المصدر