آبل ستستغنى مستقبلاً عن تقنية Touch ID

بواسطة محمود عبد الحفيظ 1/22/2017 3:31:00 PM
آبل ستستغنى مستقبلاً عن تقنية Touch ID
وفقاً للمحلل Ming-Chi Kuo والمعروف بتسريباته الصحيحة عن آبل الشركة ستستغنى في المستقبل عن تقنية قارئ البصمة Touch ID وستعتمد فقط على تقنية التعرف على الوجه وهي تقنية تم تقديمها سابقاً في أندرويد منذ إصدار 4.0.
 
المحلل يقول أن آبل تعمل في الوقت الحالي على أن يكون قارئ البصمة أسفل اللوحة الخاصة بالآيفون ولكن هذا الأمر سيستغرق وقت ومازال في مرحلة التطوير وذلك الأمر لكي يتناسب قارئ البصمة مع التصميم الجديد الذي سيأتي به الآيفون في المستقبل وهو شاشات OLED بدون حواف تقريباً.
 
لكن دمج قارئ البصمة أسفل لوحة الآيفون مازال غير جاهز لتقديمه في آيفون 8 لذلك ستعتمد آبل في الآيفون القادم على تقنية التعرف على الوجه وكذلك قارئ البصمة وبالتأكيد ستعمل الشركة على تطوير تقنية التعرف على الوجه لإنها تعتبر غير آمنة مقارنة بقارئ البصمة حيث يُمكن أن يتم فتح الجهاز من خلال صورة لصاحبه وأيضاً ليست سريعة كقارئ البصمة ولكن بالتأكيد آبل تعمل على حلول لهذه المشاكل.
 
أيضاً آبل فضلت الإعتماد على تقنية التعرف على الوجه بدلاً من مسح قزحية العين التي رأيناها للمرة الأولى في الـ Galaxy Note 7 وبنسبة كبيرة سنراها في الـ Galaxy S8.


آبل iPhone 8 آيفون آيفون 8