روبوكوب اول رجل شرطة الى يعمل فى العالم

بواسطة بسام العربى 5/22/2017 3:13:00 PM
روبوكوب اول رجل شرطة الى يعمل فى العالم

رحبت شرطة دبى أمس بعضو جديد فى قواتها وهو أول شرطى ألى فى العالم والذى لا يحتاج الى تأشيرة ولا تأمين صحى ولا ساعات من التدريب وهو مستعد للتعامل مع سكان دبى وملايين السياح فى شوارع المدينة.

 

يعتبر هذا الروبوت أول شرطى ألى يعمل فى العالم حيث تم الاعلان عنه رسميا أمس من خلال معرض ومؤتمر أمن المعلومات الخليجى الرابع وقد حضر هذا المؤتمر الفريق ضاحى خلفان تميم رئيس الأمن فى إمارة دبى وسوف يستمر المؤتمر ليوم الثلاثاء 23 مايو فى مركز دبى التجارى العالمى.

 

 

وقد تم تجهيز روبوكوب والذى يبلغ طوله 170 سم ويزن 100 كم حيث يستطيع التعامل مع الناس من خلال التعرف على الإيماءات وإشارات اليد والكشف عن تعابير الوجه ويتميز أيضا بأنه يأتى بأحدث التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعى التى تمكنه من التعرف على الوجوه لمساعدة الشرطة فى القبض على المجرمين وأيضا بأخذ لقطات فيديو حية عند قيامه بذلك.

 

 

ويتميز أيضا الروبوكوب بالقدرة على رسم خرائط للمبانى والتنقل داخلها تلقائيا عن طريق التحكم الذاتى كما يتميز أيضا بوجود جهاز لوحى مدمج به يمكن للناس استخدامه باستخدام بطاقات الائتمان كما يمكنه أيضا التواصل مع الناس بـ 6 لغات مختلفة منهم العربية والانجليزية ويمكنه التفاعل مع الناس والرد على الاستفسارات العامة والمصافحة وتقديم التحية العسكرية.

 

 

ويعتبر إطلاق أول رجل شرطة ألى علما بارزا لإمارة دبى وخطوة لدبى لتكون رائدة عالميا فى تبنى التكنولوجيا الذكية للمدن.



دبى Robots روبوكوب رجل شرطة الى