أول هاتف فى العالم يعمل بدون بطارية

بواسطة بسام العربى 6/30/2017 5:49:00 PM
أول هاتف فى العالم يعمل بدون بطارية

نحن فى طريقنا للأمام كل يوم فى عالم التكنولوجيا والتقنيات الجديدة المتعلقة بالهواتف الذكية والتى يتم الإعلان عنها كل يوم كالشحن السريع والشحن اللاسلكى والبطاريات التى من الممكن أن تستمر يوم أو يومين أو أكثر ولكن ماذا لو تم إختراع هاتف يعمل بدون بطارية ؟

 

تمكن فريق بحثي في جامعة واشنطن في سياتل برئاسة فامسي تالا وهو باحث في علوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية في الجامعة من إنشاء نموذج أولي لهاتف يمكنه إجراء مكالمات بدون بطارية وذلك لما له من قدرة على تجميع الطاقة المحيطة به وقد استهدف الفريق الهواتف على وجه التحديد لأنها الأداة الأكثر انتشارا فى العالم فى الوقت الحالى.

 

ولبناء النموذج الأولي للهاتف الخالي من البطارية كان على الفريق أن يعيد رسم المناطق الداخلية له لاستخدام أقل قدر من الطاقة كما خصص تقنية تجسس سوفيتية قديمة تستخدم للإستماع إلى حديث السفارة الأمريكية عن طريق موجات راديوية محددة تعمل على تنشيطها وتشغيلها لمدة طويلة وهذا يعني أن هناك حاجة إلى محطة راديو لتشغيل الهاتف الخالي من البطارية ولكن السيد تالز يعتقد أن أبراج الهواتف يمكن أن تخدم هذا الغرض بسهولة.

 

حاليا النموذج الأولي للهاتف يأتى فقط بأزرار لطلب الأرقام وضوء LED ويعمل الفريق على نسخة جديدة من الهاتف يمكنك من خلالها إرسال رسائل نصية أيضا.



هواتف ذكية