توقعات لبيل جيتس عام 1999 أصبحت حقيقة

بواسطة بسام العربى 7/9/2017 8:00:00 PM
توقعات لبيل جيتس عام 1999 أصبحت حقيقة

قام بيل جيتس عام 1999 بالتحدث فى كتابه عن بعض الأشياء التى من الممكن أن تحدث فى المستقبل وها هى بالفعل أصبحت واقع وإليكم أهم ما تنبأ به بيل جيتس وأصبح حقيقة :

 

* الأجهزة الذكية :

تنبأ بيل بأن فى المستقبل سيكون بمقدور الأشخاص متابعة أعمالهم والتعرف على أخر الأخبار وحجز التذاكر للسينما والطيران بواسطة أجهزة ذكية وبالفعل أصبح بالإمكان عمل ذلك بكل سهولة بالهواتف الذكية.

 

 

* الدفع بواسطة الإنترنت :

لم يكن يتصور البعض أن تصبح المعاملات المالية بتلك السهولة والأمان فأصبح بمقدور كل شخص دفع الفواتير وإتمام المعاملات البنكية والشراء والبيع من خلال الإنترنت بدون مشاكل بل ويمكنك حتى إقتراض الأموال ووضع أموالك فى بنوك إلكترونية وأشهرها باى بال.

 

 

* مواقع التواصل الإجتماعي :

توقع بيل جيتس وجود مواقع للتواصل الإجتماعى بمقدورها تسهيل عملية المحادثة والتواصل مع الأصدقاء والعائلات بكل سهولة وبالفعل نحن لدينا حسابات على فيسبوك وتويتر وغيرها ونتواصل مع من نحب عبر تلك المواقع .

 

 

* الإعلانات الذكية :

تحدث بيل جيتس فى كتابه عام 1999 عن أن هناك نوع جديد يسمى بالإعلانات الذكية سيظهر وسيتعرف على ما يهتم به العميل ويفكر به وبالفعل توجد هذه الإعلانات الأن فى كل المواقع تظهر تلقائيا.

 

 

* التوظيف أونلاين :

توقع بيل أن يكون هناك وظائف من خلال الإنترنت حيث ستظهر مواقع تقوم بذلك كما توجد مواقع إجتماعية مخصصة تعمل على تقريب المسافات بين أصحاب المهن والشركات عبر عرض السيرة الذاتية وكل المعلومات والخبرات الخاصة بك.

 

 

* مواقع تقوم بمقارنة الأسعار :

توقع بيل جيتس أنه سيتم تطوير خدمات تقوم بمقارنة الأسعار على المواقع مما يسمح للمستخدمين معرفة الأسعار من خلالها مما يوفر الجهد والوقت للعثور علي أرخص المنتجات لجميع الصناعات والأن ظهرت الكثير من المواقع التى تقوم بهذه الخدمة.

 

 

* مراقبة المنزل عبر الإنترنت :

توقع بيل جيتس وجود بث مباشر لمراقبة المنازل ومعرفة الزوار فى أى وقت حتى لو لم تكن فى المنزل والأن تم تجهيز معظم البيوت بكاميرات المراقبة لتعطي بث مباشر يمكنك من معرفة كل ما يحدث.

 

 

* المساعد الشخصي وإنترنت الأشياء :

توقع بيل جيتس أنه سيوجد في المستقبل مساعد شخصي يساعدك في العثور على الأشياء وسيكون هناك أجهزة تُمكنك من الإتصال وربط أجهزتك بعضها بطريقة ذكية وستقوم هذه الأجهزة بالتحقق من بريدك الإلكتروني والتنبيهات التي تأتي لك وستقدم لك المعلومات التي تريدها مثل Google Now الأن.

 

 

* مناقشة المباريات خلال البث المباشر :

توقع بيل جيتس أنه أثناء مشاهدة المباريات الرياضية علي شاشات التلفزيون سيكون هناك خدمات تسمح لك بمناقشة ما يجرى علي الهواء ومسابقات للتصويت علي من تعتقد أنه سيفوز وحدث ذلك بالفعل.

 

 

* مواقع للإهتمامات الشخصية مثل الزواج :

توقع بيل جيتس وجود مواقع محدده يمكنك من خلالها البحث عن شريك الحياة حسب إهتماماتك الشخصية وتبادل وجهات النظر حتى لو خارج بلدك.

 



بيل جيتس