نوكيا تعلن رسمياً عن هاتف Nokia 8

بواسطة محمود عبد الحفيظ 8/16/2017 6:51:00 PM
نوكيا تعلن رسمياً عن هاتف Nokia 8

أعلنت اليوم شركة HMD المالكة لحقوق إستخدام العلامة التجارية نوكيا عن هاتف Nokia 8 وهو أول هاتف رائد يتم إطلاقه يحمل اسم نوكيا ويعمل بنظام أندرويد.

 

هاتف Nokia 8 يأتي بتصميم معدني وتصميم تقليدي لا يوجد شاشة بدون حواف مثل هواتف LG G6 و Galaxy S8 ولا شاشة بنسبة عرض إلى ارتفاع 18:9 ولكن يأتي الهاتف بتصميم معتاد حيث يتواجد في الجهة الأمامية حواف كبيرة بالأعلى والأسفل ويتواجد بالأسفل زرار الـ Home المدمج معه قارئ البصمة بجانب أزرار التنقل في النظام الموجودة بجانبه على اليمين واليسار وهي أزرار لمس ولكن أسفل الشاشة وليست على الشاشة.

 

هاتف Nokia 8 يأتي بشاشة قياسها 5.3 بوصة بدقة 1440p محمية بطبقة من زجاج Corning Glass 5 ومعالج Snapdragon 835 ورامات بحجم 4 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت ودعم تركيب بطاقات microSD يصل حجمها إلى 256 جيجا بايت.

 

 

يأتي الهاتف بكاميرتين في الجهة الخلفية بدقة 13 ميجا بيكسل مع عدسات Zeiss الرئيسية تأتي بتقنية OIS وكلاهما بفتحة عدسة f/2.0 وحجم بيكسلات 1.12 ميكرون والكاميرا الثانية ستكون متخصصة في إلتقاط الألوان الأبيض والأسود وذلك سيساعد في جعل التفاصيل في الصور أفضل.

 

 

من خلال تطبيق الكاميرا مباشرةً تستطيع عمل بث مباشر للفيديوهات على فيسبوك ويوتيوب ويوجد ميزة تُدعى Boothie تستطيع من التصوير بالكاميرا الخلفية والأمامية في نفس الوقت سواء كنت تقوم بتصوير فيديوهات أو صور وعند تصوير الفيديوهات سيقوم الهاتف بتسجيل صوت 360 درجة عالي الجودة وذلك بفضل إستخدام تقنيات OZO وأيضاً وجود عدد من الميكروفونات.

 

الهاتف يأتي بكاميرا أمامية بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة وحجم بيكسلات 1.12 ميكرون وبطارية بقوة 3090 ميلي أمبير مع دعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 ويعمل بنظام أندريد 7.1.1 نوجا وتعتمد نوكيا على نسخة أندرويد خام وقالت إنها قامت بتجربة Android O على الهاتف وسيكون متوفر التحديث سريعاً للهاتف.

 

الجهاز يدعم بلوتوث 5.0 ويدعم تركيب شريحتين إتصال وسيتوفر منه كذلك نسخة تدعم تركيب شريحة إتصال واحدة وسيتوفر بأربعة ألوان مختلفة وهما الفضي والنحاسي والأزرق اللامع والازرق. سيتوفر الهاتف للبيع في بعض الدول يوم 6 سبتمبر وسيكون سعره في أوروبا 599 يورو.



نوكيا Nokia nokia 8 نوكيا 8