مقارنة شاملة بين العملاقين Galaxy Note 8 و iphone X

بواسطة بسام العربى 9/13/2017 4:57:00 PM
مقارنة شاملة بين العملاقين Galaxy Note 8 و iphone X

قامت أبل أمس بالإعلان عن 3 هواتف أيفون جديدة iphone 8 و iphone 8 plus و العملاق iphone X وبالطبع أول ما يحدث بعد هذا هو المقارنة بينهم وبين هواتف سامسونج وها نحن نقدم لكم مقارنة شاملة بين العملاقين Galaxy Note 8 و iphone X :

 

الشاشة والأبعاد والوزن :

يأتى Galaxy Note 8 بشاشة Super AMOLED بقياس 6.3 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع 18.5:9 ودقة QHD+ وأبعاده 162.5*74.8*8.6 ملم ووزنه 195 جرام.

 

 

أما iPhone X فيأتى بشاشة Super Retina Display بقياس 5.8 بوصة وبدقة 2436x1125 وتدعم تقنية HDR.

 

 

الكاميرا :

يأتى Galaxy Note 8 بكاميرتين في الجهة الخلفية بدقة 12 ميجا بيكسل الرئيسية بفتحة عدسة f/1.7 والثانوية بفتحة عدسة f/2.6 وكلاهما يأتي بتقنية OIS ومهمة الكاميرا الثانية عمل تقريب بصري 2x وإلتقاط صور بخلفية ضبابية وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل مع التركيز التلقائي وبفتحة عدسة f/1.7.

 

 

أما iPhone X فيأتى بكاميرتين في الجهة الخلفية بدقة 12 ميجا بيكسل وكلاهما يأتوا بتقنية OIS وفتحة عدسة الكاميرا الرئيسية f/1.8 والثانية f/2.4 ومهمة الكاميرا الثانية عمل تقريب بصري 2x وإلتقاط صور بخلفية ضبابية وهي الوضعية المعروفة باسم Portrait Mode وقامت آبل بالكشف عن وضعية معدلة من هذه الوضعية تُدعى Portrait Lighting ومهمتها ضبط الإضاءة عن إلتقاط صور Portrait ولم تعلن أبل عن دقة الكاميرا الأمامية ولكن متوقع أن تكون 7 ميجا بيكسل.

 

 

المعالج والرامات وذاكرة التخزين الداخلية :

يأتى Galaxy Note 8 بمعالج Exynos 8895 و Snapdragon 835 ورامات بحجم 6 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64 و 128 و 256 جيجا بايت ودعم تركيب بطاقات microSD.

 

 

أما iPhone X فيأتى بمعالج A11 سداسي النواة أسرع بنسبة 25% من معالج A10 والمعالج الرسومي أسرع بنسبة 30% وهناك محرك مع المعالج ثنائي النواة يُدعى Neural engine وهو مخصص لتقنية التعرف على الوجوه Face ID ورامات بحجم 3 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64 و 256 جيجا بايت.

 

 

البطارية :

يأتى Galaxy Note 8 ببطارية بقوة 3300 ميلي أمبير ودعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 2.0 ودعم تقنية الشحن اللاسلكي السريع.

 

 

أما iPhone X فلم تعلن أبل عن حجم البطارية بعد ولكنها أقوى من بطارية iphone 7 حيث تدوم ساعتين أكثر منه وقد كشفت عن قاعدة للشحن اللاسلكي تُدعى AirPower ويُمكن من خلالها شحن أكثر من جهاز في نفس الوقت ولكن هذه القاعدة لن تتوفر للبيع إلا العام القادم.

 

 

نظام التشغيل :

يعمل Galaxy Note 8 بنظام التشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا وبالتأكيد سيتلقى قريبا التحديث الأخير ليعمل بأندرويد أوريو 8.

 

أما iphone X فيعمل بنظام التشغيل iOS 11.

 

 

مميزات أخرى :

يأتى Galaxy Note 8 بقارئ للبصمة في الجهة الخلفية بجانب الكاميرتين ويدعم بلوتوث 5.0 كما يأتى بمستشعر لقياس نبضات القلب في الجهة الخلفية أسفل الفلاش والمتواجدين بين قارئ البصمة والكاميرتين وكذلك يأتي بمستشعر لمسح قزحية العين وتقنية التعرف على الوجوه ويدعم العمل مع قاعدة DeX ومقاوم للماء والغبار بمعيار IP68 ويأتي بقلم S Pen.

 

 

 

يعتمد iphone x على تقنية التعرف على الوجوه والتي أطلقت عليها الشركة اسم Face ID وتقول الشركة إنها أكثر أمان من قارئ البصمة Touch ID وتقوم التقنية بعمل مسح ثلاثي الأبعاد لوجه المستخدمين ويُمكن إستخدامها في فتح الجهاز مثل قارئ البصمة وكذلك للدفع عن طريق Apple Pay ويدعم الهاتف بلوتوث 5.0 وتقنية الشحن اللاسلكي وتوفر آبل وجوه تعبيرية جديدة تُدعى Animoji وهي وجوه تعبيرية قائمة على رد فعل وجهك كذلك الهاتف مقاوم للماء والأتربة بمعيار IP68.

 

 

 

  

 

الألوان والسعر :

الهاتف Galaxy Note 8 يأتى بأربعة ألوان مختلفة وهم الأسود والذهبي والأزرق الغامق والبنفسجي الفاتح وقد أعلنت الشركة عن نسحة جديدة من الهاتف ستتوفر باللون الوردى وبالنسبة للسعر فهو 870 جنيه إسترليني.

 

 

الهاتف iphone X يأتى بلونين وهما الفضى والرمادى وبالنسبة للسعر فهو 999 دولار لنسخة 64 جيجا بايت و 1149 دولار لنسخة 256 جيجا بايت.

 

ما رأيكم فى الهاتفين وما هو الهاتف الأفضل من وجهة نظركم ؟؟ ننتظر ردكم فى التعليقات ...



galaxy note 8 iphone x هواتف ذكية مقارنة