أفضل الهواتف الذكية من حيث الكاميرا لعام 2017

بواسطة بسام العربى 12/22/2017 3:25:00 PM
أفضل الهواتف الذكية من حيث الكاميرا لعام 2017

نقدم لكم الأن أفضل الهواتف الذكية التى تم إطلاقها هذا العام 2017 من حيث الكاميرا فما رأيك وأى منهم الافضل بالنسبة لك ؟؟

 

* Pixel 2 و Pixel 2XL :

يأتى الهاتفين بكاميرا خلفية بدقة 12.2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8 وحجم بيكسلات 1.4 ميكرون وتقينات OIS و EIS و HDR+ و Dual Pixel وليزر التركيز التلقائي ومميزات Motion Photos لإلتقاط ثلاث ثواني قبل وبعد كل صورة تقوم بتصويرها وتستطيع إغلاق الميزة من الإعدادات و Portarit Mode وهي إلتقاط صور بخلفية ضبابية وتقول جوجل أن الميزة لا تحتاج لكاميرا ثانية كما تفعل الشركات الآخرى وهي قامت بتوفير الميزة عن طريق الذكاء الإصطناعي.

الكاميرا الأمامية في الهاتفين بدقة 8 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.4 وحجم بيكسلات 1.4 ميكرون وتدعم أيضا إلتقاط صور بوضعية Portarit Mode وكاميرا الهاتفين أخذت أعلى تقييم على موقع DxOMark وهو 98 نقطة متفوقة على أجهزة Galaxy Note 8 و iPhone 8 Plus.

 

* Galaxy Note 8 :

يأتي الهاتف بكاميرتين في الجهة الخلفية بدقة 12 ميجا بيكسل الرئيسية بفتحة عدسة f/1.7 والثانوية بفتحة عدسة f/2.6 وكلاهما يأتي بتقنية OIS ومهمة الكاميرا الثانية عمل تقريب بصري 2x وإلتقاط صور بخلفية ضبابية وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل مع التركيز التلقائي وبفتحة عدسة f/1.7.

 

* LG V30 :

يأتي الهاتف بكاميرتين في الجهة الخلفية الرئيسية بدقة 16 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.6 وزاوية 71 درجة وتقنيات OIS و EIS والثانوية بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.9 وزاوية 120 درجة بجانب وجود ليزر التركيز التلقائي ومهمة الكاميرا الثانية في الهاتف إلتقاط صور بزاوية أوسع كما يأتي بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2.

 

* iPhone X :

الهاتف يأتي بكاميرتين في الجهة الخلفية بدقة 12 ميجا بيكسل وكلاهما يأتوا بتقنية OIS وفتحة عدسة الكاميرا الرئيسية f/1.8 والثانية f/2.4 ومهمة الكاميرا الثانية عمل تقريب بصري 2x وإلتقاط صور بخلفية ضبابية وهي الوضعية المعروفة بإسم Portrait Mode وقامت آبل بالكشف عن وضعية معدلة من هذه الوضعية تُدعى Portrait Lighting ومهمتها ضبط الإضاءة عن إلتقاط صور Portrait.

 

* Mate 10 :

يأتي الهاتف بكاميرتين في الجهة الخلفية بدقة 12 و 20 ميجا بيكسل الكاميرا الرئيسية مخصصة لإلتقاط الألوان والثانية مخصصة لإلتقاط اللون الأبيض واللون الأسود وكلاهما بفتحة عدسة f/1.6 وتقنية OIS ويأتي الهاتف بشريحتين ISP لمعالجة الصور كما يأتى الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.0.

 

* HTC U11 :

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل وبتقنية UltraPixel 3 وفتحة عدسة f/1.7 وحجم البيكسل 1.4 ميكرون وتأتي بتقنية Dual Pixel للتركيز التلقائي السريع وتقنية OIS و EIS لثبات أفضل في الفيديوهات وتقول HTC إنها إعتمدت على 5 محاور في تقنية OIS لكي يحصل المستخدم على أفضل ثبات أثناء تصوير الفيديوهات كما يأتي بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وتقنية EIS وعدسة واسعة الزاوية 150 درجة.

 

* Nokia 8 :

يأتي الهاتف بكاميرتين في الجهة الخلفية بدقة 13 ميجا بيكسل مع عدسات Zeiss الرئيسية تأتي بتقنية OIS وكلاهما بفتحة عدسة f/2.0 وحجم بيكسلات 1.12 ميكرون والكاميرا الثانية ستكون متخصصة في إلتقاط الألوان الأبيض والأسود وذلك سيساعد في جعل التفاصيل في الصور أفضل ويأتي بكاميرا أمامية بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة وحجم بيكسلات 1.12 ميكرون.

من خلال تطبيق الكاميرا تستطيع عمل بث مباشر للفيديوهات على فيسبوك ويوتيوب ويوجد ميزة تُدعى Boothie تستطيع من التصوير بالكاميرا الخلفية والأمامية في نفس الوقت سواء كنت تقوم بتصوير فيديوهات أو صور وعند تصوير الفيديوهات سيقوم الهاتف بتسجيل صوت 360 درجة عالي الجودة وذلك بفضل إستخدام تقنيات OZO وأيضاً وجود عدد من الميكروفونات.



افضل الهواتف الذكية