إستخدام الفيسبوك ينخفض 50 مليون ساعة يوميا بعد التغييرات الجديدة

بواسطة بسام العربى 2/1/2018 5:45:00 PM
إستخدام الفيسبوك ينخفض 50 مليون ساعة يوميا بعد التغييرات الجديدة

فى وقت مبكر من هذا العام إتخذ مارك زوكربيرج قرارا شخصيا بإصلاح الفيسبوك وذلك عن طريق بعض التغييرات والتحديثات حيث قال مارك أنه سيركز فى الفترة القادمة على تعزيز الأخبار المحلية فى أخر تحديث لها وتخفيض عدد الفيديوهات الرائجة.

 

وقد بدأ الفيسبوك بالفعل بتغذية الأخبار لتعزيز المزيد من التفاعل والتغييرات أصبحت الأن حيز التنفيذ ولكن جاء ذلك عكس ما كان متوقع حيث إنخفضت نسبة إستخدام الفيسبوك ما يقرب من 50 ساعة يوميا مقارنة مع الربع السابق.

 

شهد هذا الربع أيضا أول إنخفاض على الإطلاق فى نمو عدد المستخدمين النشطين يوميا فى الفيسبوك فى كندا والولايات المتحدة الأمريكية حيث إنخفض عدد المستخدمين النشطين يوميا من 185 مليون مستخدم إلى 184 مليون مستخدم وقال مارك عن هذا أن الإنخفاض كان ضروريا لنجاح الفيسبوك فى المستقبل.

 

يبلغ عدد مستخدمى الفيسبوك الأن 2.1 مليار مستخدم نشط شهريا من بينهم 1.4 مليار مستخدم نشط يوميا مما يعنى أن زمن إنخفاض إستخدام الفيسبوك وصل إلى 2.1 دقيقة لكل مستخدم يوميا وقد أدى ذلك إلى إنخفاض سعر سهم الفيسبوك إلى 5 % ومع ذلك فإن إيرادات الفيسبوك بلغت 12.79 مليار دولار فى الربع الأخير من عام 2017 بزيادة 47 % عن العام الماضى.



فيسبوك facebook