هل للهواتف المحمولة أثر سلبى على المخ وتسبب مرض السرطان؟

بواسطة بسام العربى 2/5/2018 5:40:00 PM
هل للهواتف المحمولة أثر سلبى على المخ وتسبب مرض السرطان؟

سمعنا كثير من الأخبار عن الأضرار التى تسببها الهواتف المحمولة على المخ والأمراض التى من الممكن أن تسببها مثل مرض السرطان ومع ذلك نجد إنتشار الهواتف الذكية الأن فى جميع أنحاء العالم والمميزات العالية التى تأتى بها احدث الهواتف والمنافسات بين الشركات الكبيرة فى هذا المجال ونفيها لهذه الأخبار وبالرغم من ذلك مازال الشك يشغل تفكير الكثير من المستخدمين ومازال السؤال الأكثر إنتشارا هو هل بالفعل تسبب الهواتف مرض السرطان ؟

 

صرح الدكتور Otis Brawley كبير الأطباء فى الجمعية الأمريكية للسرطان قائلا أنه يقوم دائما بإستخدام هاتفه وأنه لا يوجد أى أثر سلبى على المخ وأن العلاقة بين الهواتف المحمولة والسرطان ضعيفة جدا وجاء هذا نتيجة لإختبارات قاموا بها على الفئران لمعرفة أثار إشعاع الهواتف عليهم.

 

بعد إستخدام الهواتف لمدة 9 ساعات يوميا وعلى مدى عامين كانت نتيجة هذه الإختبارات وجود زيادة طفيفة فى ورم القلب للفئران الذكور ولم يوجد أى أثار سلبية للفئران الإناث والخبر السار بشأن هذه الإختبارات أن هذه النتيجة لم تشكف عن أى سبب يدعو للقلق بالنسبة للبشر.

 

وقال الدكتور Jeffrey Shuren أنه تم صرف أكثر من 25 مليون دولار على هذه الإختبارات وأن إستخدام الهواتف المحمولة أمن جدا للبشر وعلى من لازال يشعر بالقلق إستخدام سماعة الأذن.

 

ما رأيك فى نتيجة هذه الإختبارات ؟ وهل تعتقد أنه لا يوجد أثر سلبى للهواتف على البشر ؟ ننتظر الرد فى التعليقات ...



هواتف ذكية