المساعد Google Assistant سيدعم أكثر من 30 لغة الفترة القادمة

بواسطة محمود عبد الحفيظ 2/24/2018 2:41:00 PM
المساعد Google Assistant سيدعم أكثر من 30 لغة الفترة القادمة

جوجل أعلنت بالأمس أن تطبيق Google Assistant سيدعم خلال العام الحالي أكثر من 30 لغة ومتوقع أن يكون من ضمنهم اللغة العربية وكشفت الشركة أن خلال الأشهر القادمة سيدعم المساعد اللغات الهندية والدنماركية والهولندية والأندونيسية والنرويجية والسويدية والتايلاندية ودعم باقي اللغات سيكون خلال العام الحالي.

 

كذلك أعلنت جوجل أن المساعد سيدعم فهم لغات متعددة في نفس الوقت فإذا كنت تتحدث أكثر من لغة يستطيع المساعد فهمها والرد عليك باللغة التي تحدثت بها معه وفي البداية سيتم دعم ثلاث لغات فقط وهي الإنجليزية والفرنسية والألمانية على أن يتم دعم لغات أكثر الفترة القادمة.

 

أيضاً جوجل كشفت أن Google Assistant سيدعم القيام بمهام بداخل الهواتف والتطبيقات مثل المساعد Bixby حيث يُمكنك أن تطلب منه الذهاب إلى إعدادات البطارية في الهاتف وتفعيل خيار توفير الطاقة ويقوم المساعد بهذا الأمر كذلك تعاونت جوجل مع عدد من الشركات لدعم هذه المميزات في هواتفهم وقد نراها في كل الهواتف قريباً ولكن البداية ستكون مع إل جي وسوني وشاومي.

 

المساعد كذلك سيتوفر له خلال الأسابيع القليلة القادمة ولكن في الولايات المتحدة فقط حالياً ميزة Routines والتي يُمكن من خلالها جعل المساعد يقوم بالعديد من الأشياء من خلال جملة واحدة مثل "لقد وصلت المنزل" وسيقوم تلقائياً بتشغيل الإضاءة وقراءة المهام الخاصة بالمنزل وتشغيل الموسيقى المفضلة لك وأشياء آخرى.

 

أيضاً ستتوفر ميزة التذكير على حسب المكان لمستخدمين Google Home وهي متوفرة للمساعد على الهواتف الذكية منذ فترة والتي يُمكن من خلالها طلب تذكير من المساعد بشراء شئ معين وعند الوصول للمكان الذي تستطيع شراء هذا الشئ منه تلقائياً سيقوم المساعد بتذكيرك.



جوجل Google Assistant