جوجل ستوفر منافس لواتساب داخل تطبيق Android Messages وتوقف العمل على ألو

بواسطة محمود عبد الحفيظ 4/20/2018 10:04:00 AM
جوجل ستوفر منافس لواتساب داخل تطبيق Android Messages وتوقف العمل على ألو

موقع The Verge نشر تقرير بالأمس ذكر فيه أن جوجل أكدت لهم إنها وقفت العمل في الوقت الحالي على تطوير تطبيق ألو والسبب في ذلك إتجاه فريق العمل على تطبيق الدردشة ألو إلى خدمة RCS في تطبيق الرسائل الإفتراضي Android Messages.

 

جوجل ستقدم خدمة RCS وهي إختصار لجملة داخل تطبيق الرسائل الإفتراضي Android Messages وستعطي للخدمة اسم Chat وخدمة RCS هي الجيل القادم من رسائل SMS حيث توفر الخدمة كل مميزات تطبيقات الدردشة المختلفة مثل واتساب داخل تطبيق الرسائل.

 

أي تستطيع معرفة متى تم قراءة الرسائل وتستطيع إرسال صور وفيديوهات بجودة عالية وعمل مجموعات للرسائل وكل المميزات التي تراها في تطبيقات الدردشة الشهيرة مثل واتساب وتيليجرام وغيرهم ستجدها في تطبيق الرسائل Android Messages وإرسال الرسائل من خلاله سيكون عن طريق الإنترنت مثل واتساب وفيسبوك ماسنجر وغيرهم من تطبيقات الدردشة.

 

بمعنى آخر تطبيق Android Messages سيكون منافس لتطبيقات واتساب وفيسبوك ماسنجر و iMessage وغيرهم وسيعمل بنفس الطريقة. ولكن لكي تقوم جوجل بهذا الأمر فهي تحتاج لشركات الإتصالات أن تدعم خدمة RCS وهي ما تقوم به بالفعل جوجل منذ فترة حيث تمتلك الشركة في الوقت الحالي 55 شركة إتصالات جاهزين لتوفير الخدمة لعملائهم ومن ضمنهم شركة فودافون وشركة أورانج وشركة إتصالات.

 

أيضاً لكي تتوفر الخدمة لكل مستخدمي أندرويد تحتاج جوجل للشركات المصنعة لهواتف تعمل بنظام أندرويد حتى يتم دمج الخدمة في تطبيقات الرسائل في كل هاتف وبالفعل جوجل تعمل مع 11 شركة مصنعة لهواتف تعمل بنظام أندرويد لكي يتم توفير الخدمة عبر تطبيقات الرسائل الإفتراضية في هواتفهم ومن ضمنهم سامسونج وإتش تي سي ولينوفو وهواوي أيضاً التي أصبح تطبيق Android Messages هو تطبيق الرسائل الإفتراضي في هواتفها.

 

خدمة Chat المبنية على RCS قد يتم الإعلان عنها الشهر القادم خلال أحداث مؤتمر I/O 2018 وتهدف جوجل أن تتوفر الخدمة لعدد كبير من المستخدمين خلال العام الحالي على أن تتوفر للجميع منتصف عام 2019 كذلك ستوفر جوجل نسخة ديسك توب من تطبيق Android Messages بحيث تستطيع إرسال الرسائل من خلال الكمبيوتر وهذه الميزة قد نراها الشهر القادم.



أندرويد جوجل Google Android Messages