هاتف Vivo APEX 2020 يكشف عن رؤية مستقبلية أبعد من الخيال

بواسطة محمود عبد الحفيظ 3/2/2020 1:52:00 PM
هاتف Vivo APEX 2020 يكشف عن رؤية مستقبلية أبعد من الخيال

تصميم انسيابي مدمج وشاشة بلا حواف لإتاحة تجربة بصرية استثنائية، مع مزايا تصوير مبتكرة تصل بمستقبل الهواتف الذكية لآفاق أبعد

 

كشفت vivo العالمية عن الجيل الثالث من هاتفها النموذجي الذكي من طراز APEX، وهو هاتف APEX .2020 ويواصل هاتف APEX 2020، المعروف بابتكاراته المتطورة، ما حققته النسخ السابقة من نجاح في تقديم المزيد من التقنيات الحديثة، بينما يؤكد في الوقت نفسه على استمرار جهود vivo الرامية لإضافة اللمسات الجمالية اللافتة للنظر. ويقدم هذا المنتج تطوراً غير مسبوق في مجال المؤثرات البصرية، اعتماداً على خبرة vivo الكبيرة في قطاع الهواتف الذكية واحتياجات المستهلكين، حيث يُعد هاتفAPEX 2020 تجسيداً فعلياً لما تمتلكه vivo من قدرات وامكانيات متميزة في تصميم هاتف المستقبل الذكي.

 

يضم هاتف APEX 2020 شاشة عرض °120 FullView بلا حواف، وبالتالي التخلص من الحواف الجانبية والإطار الأمامي بهدف تكبير نافذة العرض الأمامية. ومع وجود كاميرا In-Display وخاصية vivo للشحن اللاسلكي فائق السرعة 60 وات، يمتاز هاتف APEX 2020 بتصميمه الانسيابي المدمج دون فتحات. كما نجحت vivo افي إضافة هيكل مماثل للجيمبل في الكامير الرئيسية للهاتف، ومزودة بتكنولوجيا Continous Optical Zoom 5x-7 .5x وتمثل هذه الخاصية أحدث إنجازات vivo وخططها المستقبلية في تقديم مؤثرات بصرية استثنائية وأفضل تجربة للتصوير المحسن.

 

قال هاري هونغ، المدير العام للمنتجات في شركة vivo تعليقاً على إطلاق هذا الهاتف: "هاتف APEX ليس مجرد نموذج أو لمحة من الخيال. إنه ابتكار يتخطى أية تجارب سابقة صنعتها تكنولوجيا الهواتف الذكية. إن إطلاق هذا الهاتف يشعرنا بالفخر بعد تنفيذ رؤيتنا على أرض الواقع باعتبارنا شركة تكنولوجية تعمل بشكل دائم على تطوير تقنيات الهواتف المحمولة واستكشاف ما هو خارج عن المألوف. كما يبين الهاتف ما نتطلع لتحقيقه خطوة بخطوة. وسوف تستمر فيفو في وضع تقنيات APEX المتطورة موضع التطبيق، لكي تتيح استفادة قصوى من هذه التقنيات للمزيد من المستهلكين".

 

شاشة عرض °120 FullView بلا حواف، للإنطلاق لآفاق أبعد

 

 

يواصل هاتف APEX 2020 الذكي رحلة vivo الاستكشافية وسعيها للوصول إلى ابتكار شاشة FullView حقيقية، بتصميم مدمج فائق. تحيط بالهاتف شاشة منحنية قياس 6.45 بوصة، وتلتف بزاوية °120 درجة من كلا الجانبين. ويساعد ذلك افي إزالة الحواف الجانبية والإطار الأمامي من نافذة العرض الأمامية، ليوفر شاشة ذات حواف فائقة. ولاعتبارات جمالية وعملية، تم استبدال الأزرار بمستشعر حساس للبصمة داخل الشاشة. الهاتف النموذجي APEX 2020 هو مزيج مثالي يجمع بين المؤثرات البصرية، واللمسة الطبيعية، والتفاعل الحقيقي بين الإنسان والآلة.

 

كاميرا In-Display تَصوّر ما لا يُرى

 

 

كاميرا In -Display في هاتف APEX 2020 تفتح الآفاق أمام إمكانات الكاميرا غير الميكانيكية الجديدة، وتقدم تصميماً مدمجاً فائقاً لا يحتوي على أي فتحات، مع توسعة مساحته الداخلية. ومع ابتكار تخطيط الشاشة وتصميم الدوائر، يتيح هاتف APEX 2020 زيادة في نفاذية الشاشة فوق الكاميرا بما يعادل 6 أضعاف مثيلاتها في باقي أجزاء الشاشة. وعبر سلسلة من خوارزميات تحسين الصورة، يمنع هذا الجزء من الشاشة تأثيرات الضوء المنعكس وغيره من أشكال التداخل البصري على جودة الصورة. وتتميز الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل والمزودة بشريحة حساسة فائقة الدقة 4 في 1، بقدرتها على تسهيل الإبداع في التقاط صور واضحة عبر كاميرا In-Display.

 

تكنولوجيا – 7.5x-5x Continuous Optical Zoom دقة فائقة + جودة عالية لتصوير عالم أوضح

 

 

تعتمد معظم حلول التقريب العالي لتكبير الصورة في هذا القطاع حالياً على تكنولوجيا التكبير الهجين. ومع الحاجة إلى إدماج الصور المقربة الثابتة لإخراجها عبر خوارزميات رقمية، فقد نجد تراجع في مستوى الدقة وجودة الصورة. ويقدم هاتف APEX 2020 تكنولوجيا Continous Optical Zoom، ليكون بذلك أول هاتف ذكي في العالم مزوّد بميزة التقريب المستمر عالي التكبير. ويمكن بسهولة الحصول على تقريب بصري مستمر بتكبير عالي يتراوح بين 7.5x- 5x لإنتاج صور عالية الدقة والجودة، بدلاً من ضبط البعد البؤري عبر التكبير الرقمي. وتتيح هذه الميزة للمستخدمين المحافظة على وضوح جميع اللقطات، بتعزيز كل التفاصيل بشكل فعال.

 

وتم تزويد هاتف APEX 2020 بمزيج 4 مجموعات من العدسات، اثنتان ثابتتان، واثنتان متحركتان، لضمان تقريب مستمر عالي التكبير مع تركيز بؤري فوري افي نفس الوقت. وبدعم من هيكل المنظار، يبلغ سُمك الوحدة بأكملها 6.2 مم فقط، بما يتيح دمج هذه العدسة ذات الجودة الاحترافية في جسم هاتف APEX الرفيع للغاية. ولتحسين جودة الصورة بصورة أكبر، يتم دعم ميزة Continuous Optical 7.5x- 5x Zoom بخوارزمية رائدة متعددة الإطارات تُتيح التقاط المشاهد البعيدة بسهولة.

 

كاميرا رئيسية مع مثبت جيمبل- هيكل ميكانيكي متوازن وتصوير ليلي مُحسن

 

 

مع بداية عصر الجيل الخامس، يأتي إنشاء محتوى من الفيديوهات بواسطة الهواتف الذكية على رأس الأولويات. وبغرض تلبية احتياجات المستهلكين ورغبتهم في تسجيل مواقف الحياة اليومية في أي وقت ومكان، نجحت vivo في إدخال هيكل مماثل للجيمبل على الكاميرا الرئيسية لهاتف APEX 2020 بعد مضي فترة طويلة من التطوير التقني والتجارب المتعددة. وهو يحقق الثبيت البصري في الاتجاهات المائلة نحو الأمام والخلف واليمين واليسار. وتُظهر الفحوص المعملية أنه عند مقارنة هذا النظام مع نظام (OIS) التقليدي، فإن زاوية تثبيت هذا الهيكل تصل لنسبة %200 فضلاً عن ذلك، يتم الحفاظ على مصداقية الصور بدرجة أكبر.

 

هذه الخاصية تقلل بشكل كبير من التشتت الذي تسببه اليد المرتعشة. وباستطاعة المستخدمين أيضاً الاستمتاع بتصوير الفيديوهات بسلاسة متناهية دون الحاجة لمعدات أخرى لأن هذا الهاتف يتيح لهم إلتقاط اللحظات الرائعة على الفور. كما أن التصوير المتوازن باليد يتيح إطالة مدة العرض بفاعلية بحيث يمتاز APEX 2020 بكفاءة أعلى في التصوير الليلي كذلك.

 

الشحن اللاسلكي فائق السرعة 60 وات من vivo، تخطي الحدود

 

 

يمتاز هاتف APEX 2020 بخاصية vivo المتطورة للشحن اللاسلكي فائق السرعة 60 وات، والتي تعيد شحن بطارية الهاتف سعة 2000 مللي أمبير/ساعة في غضون 20 دقيقة فقط، متيحةً بذلك تجربة شحن أسرع من الشحن التقليدي السريع باستعمال الأسلاك.

 

علاوة على ذلك فإن هاتف APEX 2020 مزود بابتكارات عدة مثل تكنولوجيا الجيل الثالث من تقنية Screen SoundCasting والإزالة الفورية لصور المتطفلين والضبط التلقائي لتتبع الصوت. يضيف هاتف APEX 2020 تجربة مستخدم متكاملة ومفاجآت لا تحصى لقطاع الهواتف الذكية ليضعها في متناول المستخدمين من أنحاء العالم.



فيفو APEX 2020